فلاش

خريجون من حلب يشتكون عدم ورود أسمائهم في قرارات فرز المهندسين

اشتكى مجموعة من خريجي كليات الهندسة بجامعة حلب دورة عام 2016 – 2017 عبر تلفزيون الخبر، عدم ورود أسمائهم في قرارات فرز المهندسين، التي أصدرها مؤخرا مجلس الوزراء “.

وبيّن أحد الخريجين المشتكين أن “هناك العديد من الأسماء لم ترد في قرارات الفرز، معظمها من كلية الهندسة المعلوماتية والهندسة الزراعية”.

وأشار المشتكي إلى أنه “عند مراجعة وزارة التعليم العالي كان الجواب أن سبب عدم ورود الأسماء، هو عدم وصولها من الجامعة”.

وأضاف أنه “عند مراجعة جامعة حلب كانت المشكلة هي بعدم وصول نسخة عن قرار التخرج من أجل إرسال الأسماء إلى الوزارة “.

وأضاف المشتكي أنه “بعد متابعة الأمر ووصول القرارات تم إرسال طلبات لمجلس الوزراء من أجل إصدار قرارات فرزنا، إلا أنها لم تصدر حتى الآن، علماً أن الطلبات رفعت منذ حوالي شهرين”.

بدوره، أوضح مصدر مسؤول في جامعة حلب أنه “في حال عدم وصول قرارات التخرج للمهندسين، فلا يمكن إرسال طلباتهم من أجل إصدار قرارات فرزهم”.

وشرح المصدر أن “الخريجين يمكنهم مراجعة كلياتهم لمتابعة قرارات تخرجهم، وحتى لو تأخر رفع أسمائهم، فعند وصول القرارات يتم إرسالها كملحق”.

وأكد المصدر أن “كافة الحالات التي تتأخر فيها قرارات التخرج، يتم إرسال طلباتها إلى مجلس الوزراء، وهو المسؤول بالنهاية عن إصدار قرارات فرز هؤلاء المهندسين، فالموضوع متعلق بالتوقيت الذي سيصدر فيه المجلس لقرارات فرز جديدة”.

يذكر أن مجلس الوزراء كان أصدر بتاريخ 07-04-2019 قراراً يتضمن فرز المهندسين خريجي العام الدراسي 2016-2017 للدورة الفصيلة الأولى والثانية والتكميلية، والمهندسين خريجي التعليم المفتوح حتى عام 2016-2017 بجميع دوراته.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق