فلاش

حي القناية في منطقة القزاز بريف دمشق بلا كهرباء 8 ساعات يومياً

اشتكى عدد من سكان حي القناية في منطقة القزاز بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر، ارتفاع عدد ساعات التقنين في المنطقة منذ شهرين تقريباً إلى 8 ساعات متواصلة في اليوم.

وقال المشتكون إن “المنطقة تعاني من انقطاع للكهرباء وتقنين قاسي يصل في بعض الأحيان الى ٨ ساعات متواصلة ليلاً و نهاراً، دون وجود موعد واضح التقنين”.

وشرح المشتكون لتلفزيون الخبر “فجأة تنقطع الكهرباء وفجأة تعود، ولا نعرف سبب الانقطاع أو وقته”.

وطالب المشتكون مديرية كهرباء ريف دمشق أن “تحدد لهم وقت التقنين من أجل قضاء حاجياتهم المتعلقة بتعبئة المياه والغسيل واستخدام المصعد وغيرها”.

وأكد المشتكون أنهم “لا يستطيعون التزود بالمياه لأن أغلب الطوابق العالية يتم تزويدها عن طريق المضخات، كما أنهم لا يستخدمون المصعد خوفاً من الانقطاع المفاجئ للكهرباء”.

وجدد المشتكون طلبهم عبر تلفزيون الخبر بإنصافهم وإيصال صوتهم إلى الجهة المسؤولة عن هذا الموضوع، ليصار إلى معاملتهم أسوة بالمناطق التي تحيط بهم والتي لا تُقطع فيها الكهرباء سوى ساعتين في اليوم.

من جانبه قال مدير كهرباء ريف دمشق خلدون حدى لتلفزيون الخبر أنه “سيتم اتخاذ حل سريع لسكان حي القناية من خلال تركيب مخرج جديد لأبناء المنطقة”.

ووعد مدير كهرباء ريف دمشق “بحل المشكلة خلال يومين أو ثلاثة أيام إن لم يحصل طارئ، وتأمين تغذية أفضل لأبناء المنطقة”.

وأشار حدى إلى أن ” الأعطال التي تحصل والانقطاعات في المنطقة نتيجة زيادة الأحمال على مخرج القناية الذي يتغذى من محطة المطار حالياً، والاعتماد على الكهرباء في التدفئة”.

ولفت مدير كهرباء ريف دمشق إلى أن “التغذية مسبقاً للحي كانت من محطة تحويل يلدة المدمرة حالياً بشكل كامل نتيجة الحرب”، مبينا أن “العمل مستمر لتركيب مخارج أخرى في عدة مناطق بالريف لتأمين التغذية الكهربائية بشكل أفضل”.

يذكر أنه في العاشر من أيار 2012 شهدت منطقة القزاز تفجيرٌ بسيارتين مفخختين، و يعدّ هذا التفجير الأضخم في تاريخ التفجيرات بالعاصمة دمشق.

دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى