محليات

حوالي ثلاثة مليارات ليرة خسائر كهرباء القنيطرة

كشفت شركة كهرباء القنيطرة أن “قيمة الأضرار الناتجة جراء اعتداءات الإرهابيين على الشبكات والبنى التحتية بلغ قرابة ثلاثة مليارات ليرة”.

وقال معاون مدير الشركة العامة لكهرباء القنيطرة، المهندس محمد الابراهيم، بحسب وكالة “سانا”، أن “الشركة تركز في أولويات عملها على تأمين التيار الكهربائي لآبار المياه”.

وأوضح الابراهيم أن “ورشات الإصلاح والصيانة بدأت بإعادة تأهيل خط التوتر المتوسط المغذي لآبار مياه الشرب والقطاعات الخدمية والاقتصادية والدوائر الرسمية في بلدة جباثا الخشب والقرى التابعة لها”.

وبين الابراهيم أن “الأضرار تشمل 300 عمود توتر متوسط و 273 محولة كهربائية باستطاعات تتراوح بين 50 و100 و 200 ك ف ا، وخطوط توتر منخفض بطول 250 كم وخطوط توتر متوسط بطول 180 كم”.

ولفت الإبراهيم إلى أن “أعمال إعادة التأهيل تسير بالتوازي مع التحضير للبدء بالعمل بالخطة الاسعافية مطلع الاسبوع القادم، بالتعاون مع الشركة السورية للشبكات والاتصال لتأهيل 75 من الأعمدة وخطوط الشبكة الكهربائية، بين بلدتي مسحرة ونبع الصخر في القطاع الأوسط”.

وأضاف “بلغت قيمة أعمال التأهيل 25 مليون ليرة سورية، من أجل الربط بين شبكات نقل التيار الكهربائي من محطة ايوبا في أقصى القطاع الشمالي وبين قرى وبلدات القطاعين الأوسط والجنوبي من المحافظة”.

يذكر أن ورشات الصيانة تواصل أعمال إعادة تأهيل شبكات الكهرباء ومحطات التحويل في قرى القطاع الشمالي من محافظة القنيطرة بعد إنهاء الوجود الإرهابي فيها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق