العناوين الرئيسيةطافشين

حكم قضائي على مجموعة مارست العنصرية بحق لاجئين سوريين في ألمانيا

حكمت محكمة مدينة “فورتسبورغ” التابعة لمقاطعة “بافاريا” الألمانية على 5 ألمان عنصريين قاموا بالتحريض ضد اللاجئين السوريين وتوجيه الشتائم لهم.

وبحسب صحيفة “زود دوتشه” الألمانية، حكمت المحكمة على المتهمين بدفع غرامات مالية تتراوح بين 4000 و 8000 يورو.

وقالت الصحيفة إن المتهمين هم 4 رجال وسيدة، موضحة أنه تم تجريمهم بتهمة التحريض الجماعي على الكراهية ضد اللاجئين السوريين، واستبدلت المحكمة العقوبة من السجن 4 أشهر إلى غرامات مالية كبيرة.

وأضافت أن المتهمين قاموا خلال حفلة “الكرنفال الفرانكفونية” بتلوين وجوههم بألوان غامقة في إشارة إلى بشرة الأجانب السمراء، كما قاموا بشتم اللاجئين السوريين بعبارات كـ “اللعنة على اللاجئين السوريين”، “السوريون جاؤوا ليغتصبوا النساء”.

كما أشارت الصحيفة إلى أن التحقيقات التي أجرتها الشرطة أكدت أن الأشخاص ينتمون لليمين المتطرف وهم منظمون ويعملون ضمن مجموعات، ويطلقون حملات ضد اللاجئين من خلال برامج الدردشة.

ونقلت الصحيفة عن كبير المدعين العامين “ديتر برونر” قوله: “إن لحرية التعبير حدودا، ولكن شتم الآخرين والتحريض عليهم ليست حرية تعبير، ولابد من معاقبة أي شخص يحرض على الكراهية”

و الجدير ذكره أن المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا أعلن في 23 تموز 2020 أن نسبة المنحدرين من سورية تشكّل 41% من نسبة اللاجئين الموجودين في ألمانيا .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">