رياضة

حطين يُشعل الدوري بفوزه على تشرين.. والنواعير يدخل في حسابات الهبوط

اشتعلت المنافسة على بطولة الدوري بعد فوز حطين في ديربي اللاذقية على تشرين، ودخل النواعير في حسابات الهبوط بعد خسارته مع الفتوة في الاسبوع 23 من الدوري الممتاز.

وحقق حطين الفوز على تشرين في ديربي مدينة اللاذقية بهدف خالد كوجلي الذي سجله في الدقيقة السادسة من عمر المباراة من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء.

وازدادت الأمور تعقيدا على تشرين بعد تعرض لاعبه عبد الرزاق محمد للطرد في الدقيقة ١١ ليُتابع تشرين المباراة بعشرة لاعبين.

وضغط تشرين في الشوط الثاني لادراك التعادل وأضاع أكثر من فرصة كما أهدر ركلة جزاء نفذها محمد مالطا وتصدى لها حارس حطين شاهر الشاكر لتنتهي المباراة بفوز ثمين لحطين هو الأول منذ 13 عام في الدوري السوري.

واستثمر الوثبة مايحصل في اللاذقية من خسارة لمنافسه تشرين، وتمكن من الفوز على فريق الساحل بطرطوس بهدفين مقابل هدف، سجل أهداف الوثبة عبد الجواد بيطار وابراهيم العبد الله، وسجل للساحل أسعد الخضر من ضربة جزاء.

وتلقى النواعير الخسارة من الفتوة بهدفين مقابل هدف في حماة، وبهذه الخسارة أدخل النواعير نفسه في حسابات الهبوط، سجل للفتوة زين الفندي وعلي رمضان وللنواعير أسمر المحمد.

وانتهى كلاسيكو سوريا بين الاتحاد والكرامة بالتعادل بهدف لكل منهما، سجل الاتحاد أولاً عن طريق عبد الناصر حسن، وتعادل الكرامة في الوقت الأخير عن طريق همام أبو سمرة.

وتعثر الجيش مع الطليعة وتعادل معه بهدف لمثله، سجل الجيش أولاً عن طريق محمد الواكد وتعادل الطليعة عن طريق محمد زينو.

وفشل جبلة بالعودة من دمشق بالنقاط الثلاث وتحسين وضعه هرباً من الهبوط، والتقى بفريق الوحدة، وتقدم جبلة أولاً عن طريق محمد اللولو، وتعادل الوحدة بآخر الدقائق عن طريق عبد الرحمن بركات الذي حرم جبلة من النقاط الثلاثة.

وتابع الجزيرة تلقي خساراته وهذه المرة من الشرطة، وبالرغم من تقدم الجزراويين في الشوط الأول بهدف نظيف عن طريق محمود العنز، إلا أن الشرطة تمكن من العودة في الشوط الثاني وتسجيل هدفي الفوز عن طريق محمود يونس ومحمد البري.

وأصبح ترتيب الدوري بعد نهاية الجولة ٢٣ : تشرين متصدر برصيد ٥٠ نقطة والوثبة في المركز الثاني ٤٩ نقطة وحطين في المركز الثالث ٤٦ نقطة والجيش في المركز الرابع ٤٢ نقطة والاتحاد خامسا ٣٩ نقطة والوحدة في المركز السادس ٣٧ نقطة.

وتذيل الجزيرة جدول الترتيب برصيد ٧ نقاط وفي المركز الثالث عشر جبلة برصيد ١٦ نقطة وفي المركز الثاني عشر الساحل برصيد ١٩ نقطة والنواعير في المركز الحادي عشر ١٩ نقطة والفتوة في المركز العاشر ٢٣ نقطة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">