رياضة

حضر النكدلي وغاب السومة.. الاتحاد الكروي يستدعي منتخب “جديد” تحضيراً لدورة “نهرو” الهندية

وجه اتحاد كرة القدم يوم الخميس دعوة للجهاز الفني والإداري والطبي والإعلامي ولاعبي المنتخب الوطني للرجال وضمت أكثر من 20 لاعبا جديدا.

ونشر الاتحاد منشورا على صفحته في “فيسبوك” حدد فيه أسماء 31 لاعبا للالتحاق بالمعسكر التدريبي المقرر إقامته في دمشق خلال الفترة من 23/6 وحتى 4/7/2019 استعداداً للمشاركة في دورة الهند الدولية.

واستغرب متابعو الرياضة السورية استدعاء اسماء غير معروفة مقابل غياب معظم اللاعبين المحترفين الذين وصلوا مع المنتخب إلى ملحق المونديال وما تبعه من مشاكل وخلافات بين نسور قاسيون .

ورد مدرب المنتخب فجر ابراهيم خلال المؤتمر الصحفي الأخير هذه الخطوة إلى تجريب اللاعبين ذوي الأعمار الصغيرة في الدوري السوري والاستغناء عن اللاعبين “الكبار” أو المحترفين الذين تم تجريبهم في مباراتي إيران وأوزبكستان.

وشهدت الدعوة استبعاد أبرز لاعبي المنتخب ومنهم: عمر السومة وعمر خريبين وأحمد الصالح ومؤيد عجان ومحمود المواس ومحمد عثمان وإيار عثمان، وضمت 6 لاعبين من المنتخب الأولمبي ولاعبين من الدوري المحلي يلتحقون للمرة الأولى في المنتخب.

وضمت الدعوة كل من إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، خالد الحجي عثمان، أحمد أشقر، باسل مصطفى، خالد المبيض، يوسف الحموي، محمد فارس أرناؤوط، محمد كامل كواية، نصوح نكده لي، أحمد الأحمد، محمد الأحمد، محمد المرمور، حسن أبو زينب، خالد كردغلي، كامل حميشة، علي سعيد.

كما ضمت: علي حسن، محمد الواكد، عبد الرزاق المحمد، شاهر شاهين، أحمد الشمالي، خطاب مشلب، ورد السلامة، ماهر دعبول، حسن الخضور، تامر حاج محمد، عمر ريحاوي، شادي الحموي (الأردن) فراس الخطيب (الكويت) عمرو جنيات (عمان).

وتألف الجهاز الفني والإداري من رضوان شيخ حسن (مديراً للمنتخب) إياد مندو (مديراً إدارياً) فجر إبراهيم (مديراً فنياً) محمد غسان معتوق ورضوان الأبرش (مساعدين للمدرب) ماهر بيرقدار وصفوان الحسين (مدربين لحراس المرمى).

وضمت لأول مرة ما اسمه محللاً للأداء والاحصاء وهو محمد رامي كيال إضافة إلى معالج فيزيائي هو رفيق المصري ومدلك هو وسام غيبور وإبراهيم سلامة (إدارياً) و بشار محمد (منسقاً إعلامياً) ومنهل برازي وإحسان الابراهيم (مسؤولي تجهيزات).

وأوضح اتحاد الكرة أنه من المقرر أن يلتحق لاعبو فريق الجيش بعد الانتهاء من مباراة فريقهم في إياب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي أمام الجزيرة الأردني. وسيتم انتقاء 23 لاعباً من الأسماء قبل السفر إلى الهند.

ونوّه الاتحاد إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي للمدير الفني للمنتخب فجر إبراهيم يوم الأربعاء 3 تموز 2019 للإجابة عن كل الاستفسارات المتعلقة بالمنتخب واللاعبين.

وأوضح اتحاد الكرة أن التدريبات التي ستقام في ملعب الفيحاء الرئيسي يومياً الخامسة عصراً ستكون مفتوحة لوسائل الإعلام لمدة ربع ساعة قبل بداية التدريبات لإجراء لقاءات مع اللاعبين.

ويشارك في البطولة الهندية 3 منتخبات بالاضافة لمنتخبنا وجميعها تقع في مراكز متأخرة من التصنيف العالمي وهي : طاجيكستان وترتيبها 132 وكوريا الشمالية ترتيبها 119 والهند ترتيبها 101 ، وسوريا ترتيبها 85.

يُذكر أن منتخبنا لعب مباراتين وديتين وخسرمع إيران 5-0 ومع أوزباكستان 2-0 وفشل في تسجيل أي هدف، وتراجع ترتيبه عالمياً إلى المركز ٨٥.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق