العناوين الرئيسيةمحليات

حذرت من نشر الشائعات .. وزارة الصحة: الوقاية مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت

حذرت وزارة الصحة من المساهمة بنقل الشائعات المرتبطة بفايروس “كورونا وتداول معلومات دون التحقق من دقتها ومصدرها أو التعرض لخصوصية المرضى، مشددة على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية اليوم أكثر من أي وقت مضى وعلى الابتعاد عن الاستهتار الذي يهدد بانتشار أوسع للعدوى.

وأضافت الوزارة، بحسب بيان حول استجابة وزارة الصحة لجائحة فيروس كورونا المستجد ن نشرته على صفحتها في “فيسبوك” أنه من حق المصابين بالفايروس الاحتفاظ بسرية بياناتهم لتأثير ذلك على حالتهم المعنوية والصحية”، مؤكدة التزامها بنشر أي مستجدات تتعلق بالوباء عبر منصاتها على الانترنت ووسائل الإعلام الرسمية.

وأكدت الوزارة أن “تزامن عودة الفعاليات الاقتصادية والخدمية لعملها المعتاد مع زيادة الإصابات يعني أن الاستمرار برفع القيود والإجراءات الاحترازية يتطلب وعياً مجتمعياً مضاعفاً والالتزام بوسائل الوقاية الفردية وتجنب أماكن الازدحام لاسيما المغلقة ما أمكن ليكون الجميع في أمان.

ودعت وزارة الصحة المواطنين وبشكل خاص كبار السن والمرضى المزمنين لتجنب أماكن الازدحام قدر الإمكان كونهم معرضين أكثر من غيرهم لـمضاعفات الفيروس الخطيرة في حال الإصابة ومراجعة أقرب مركز صحي فور الشكوى من أعراض ضيق التنفس أو السعال أو ارتفاع الحرارة كي لا تتفاقم الحالة وتصل لمراحل متقدمة.

وأشارت الوزارة إلى أن “اكتشاف الإصابات بشكل مبكر وتوفير العلاج اللازم لها وهو مجاني في مراكز العزل المخصصة لذلك والالتزام بالحجر المنزلي للحالات المخالطة وإجراءات التباعد المكاني تساعد في ضبط العدوى وصولاً لعدم تسجيل أي حالة جديدة”

يذكر أنه سجلت في سوريا منذ بداية حزيران الجاري 133 إصابة معظمها بين مخالطين لحالات مؤكدة قادمة من خارج البلاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى