العناوين الرئيسيةمحليات

حجز صهريج مازوت وحرمان متعهدي غاز من حصتهم وإغلاقات بالجملة بأسواق دمشق

قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع شؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة في بمحافظة دمشق مازن دباس لتلفزيون الخبر أنه” تم إلغاء رخصة موزع مازوت وحجز الصهريج وذلك لشرائه / 10 / بطاقات “تكامل” من المواطنين وبيعها بالسعر الحر في السوق السوداء” .

“كما تم حرمان متعهدي توزيع الغاز من التزود بالمادة لمدة ثلاثة أشهر، وذلك لمخالفتهما عدم الإعلان عن أسعار الغاز المنزلي الصناعي، وبيع الغاز بغير المكان المخصص له، والامتناع عن بيع الغاز، كما تم حجز سيارة محملة بأكياس الطحين تقوم بالتجار بمادة الدقيق التمويني المدعوم”، بحسب دباس.

وأوضح دباس أنه” تم إصدار عدة قرارات إغلاق لمحال بيع بالجملة والمفرق ضمن مدينة دمشق خلال شهر تشرين الثاني وذلك لمخالفتها الشروط الصحية والبيع بسعر زائد”.

مضيفاً أنه ” تم إغلاق منشأة لتوزيع الأجبان بالجملة لمدة شهر في شارع بغداد بسبب الغش وتزوير ماركات مختلفة لمادة جبنة القشقوان حيث يقوم بنزع اللصاقة ووضع لصاقات جديدة تحمل ماركات مختلفة، وإغلاق محلات أجبان وألبان في سوق الهال القديم وسنتر في نهر عيشة لمخالفة المواصفات”.

وبين دباس أنه “تم اغلاق مؤسسة تجارية لبيع الشاي في البزورية لمدة عشرة أيام للبيع بسعر زائد وأخرى لعدم تقديم بيانات تكلفة مادة الأرز ومؤسسة لتجارة وتوزيع المساحيق الغذائية بالجملة لوضعه بطاقة مواصفات على شكل لصاقة قابلة للإزالة على منتجاته وشركة استيراد شامبو ومنظفات في منطقة المزرعة لعدم تقديم بيانات تكلفة”.

وأضاف دباس كما ” شملت الإغلاقات أيضاً عدداً من البقاليات في مساكن برزة والدحاديل وباب سريجه والبرامكة ونهر عيشة للبيع بسعر زائد، وأخرى في القزاز ودمر الشرقية والعدوي والزاهرة القديمة وشارع بغداد و نهر عيشة لحيازتهم مواد منتهية الصلاحية”.

” وفي كفرسوسة وباب سريجة وخلف القصر العدلي لتقاضي أسعار زائدة وبقالية في شارع بغداد لعدم ابراز فواتير شراء والدويلعة لحيازته مواد مجهولة المصدر والزاهرة القديمة لمخالفته المواصفات وإغلاق محلي حلويات في باب سريجة للإعلان بسعر زائد”.

وأردف ” كما أغلق بقرار من محافظ دمشق مخبز سياحي في مساكن برزة للبيع بسعر زائد وآخر في القصور لوجود حشرة في مادة الكعك ومحل معجنات في مشروع دمر لتقاضي سعر زائد ومخبز كعك وصمون في القصاع للبيع بسعر زائد”.

وكان لمحلات القصابة نصيب في الإغلاقات، حيث أغلق عدد من محلات قصابه الغنم والعجل في سوق باب سريجة والعباسيين والمرجة والطبالة وركن الدين وشارع الملك فيصل وذلك لفرم اللحم الأحمر بشكل مسبق.

كما تم إغلاق عدد من مطاعم بيع الفلافل في البرامكة للبيع بسعر زائد وحيازة خبز تمويني ومخالفة عينات المخلل للمواصفات، ومحلات بيع الفروج والشاورما في باب مصلى ودوار المواساة وكفرسوسة ومشروع دمر للبيع بسعر زائد، ومحل لبيع الفروج النيئ لفرمه اللحم بشكل مسبق وحيازة نتر الفروج.

وشملت الإغلاقات محمصة في الميدان جزماتية وسوق مدحت باشا والطبالة للبيع بسعر زائد، ومحمصة في حي الشاغور لعرضه مواد ومنهية الصلاحية ومحمصة في وقبر عاتكة ومدحت باشا لمخالفتها الواصفات.

وكان من بين الإغلاقات محلات الصاغة في الحريقة والقصاع وساحة عرنوس وساحة جورج خوري، وذلك لعدم ابراز فواتير شراء لمواد مجهولة المصدر ( عدم وجود دمغة جمعية الصاغة ).

يشار إلى أن أسواق دمشق تشهد ارتفاع في الأسعار غير مسبوق بالتزامن مع ارتفاع أسعار صرف الدولار الذي بات شماعة يعلق عليها البائعين سبب ارتفاع الأسعار.

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى