ميداني

جيش الاحتلال التركي يوسع عملياته العسكرية ضد ” الوحدات الكردية “

وسّع جيش الاحتلال التركي عمليات قصفه لمواقع ” وحدات حماية الشعب الكردية ” على طول الحدود السورية – التركية خصوصا في عين العرب بريف حلب وتل أبيض بريف الرقة الشمالي ما أدى لمقتل عنصر من ” الوحدات ” و إصابة أخر بجروح .

وبينت مصادر محلية بريف حلب لتلفزيون الخبر أن ” جيش الاحتلال التركي يقصف بالمدفعية الثقيلة قريتين غربي مدينة عين العرب بريف حلب الواقعة تحت سيطرة ” الوحدات الكردية ” ومعلومات عن إصابات بين المدنيين ظهر الأربعاء .”

وأضافت المصادر” أن ” الوحدات الكردية ” أعلنت عن استهدافها لدبابة تركية في الجانب التركي من الحدود بالقرب من مدينة عين العرب بريف حلب و تدميرها ومقتل من فيها “.

وقالت مواقع إعلامية كردية، إن ” خمس عربات عسكرية وعلى متنها قوات أمريكية دخلت مدينة تل أبيض في ريف الرقة ظهر الأربعاء 31/10/2018 وتجولت في المدينة واتجهت نحو مدينة عين العرب بريف حلب ” .

وأشارت المواقع أن ” الهدف من هذا الوفد هو التجول على النقاط الحدودية، وتفقد مواقع قوات ” الدفاع الذاتي ” التابعة ” للوحدات الكردية “، وأن هذا الوفد الأمريكي توجه إلى عين العرب بهدف تسيير دوريات عسكرية لردع الهجمات التركية ولتثبيت بأنهم متواجدون في المنطقة وان المنطقة التي تقصفها تركيا تقع تحت حمايتهم ” .

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان هدد قبل أيام بشن هجوم كبير على مواقع ” الوحدات الكردية ” في مناطق شرق الفرات ، حيث وصفهم بالمنظمة الإرهابية .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق