رياضة

جونار سولشار مدرباً للشياطين الحمر لـ3 سنوات

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في بيان، تعيين أولي جونار سولشار مدرباً للفريق بعقد ثابت يمتد ثلاثة أعوام، بحسب “رويترز”.

وكان تولى المدرب النرويجي ذو 46 عاماً تدريب الفريق الانكليزي بعد إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو في كانون الأول الماضي، وقاد الفريق لتحقيق 14 انتصاراً في 19 مباراة بجميع المسابقات.

وقال سولشار “منذ أن وصلت في اليوم الأول شعرت بأنني في بيتي في هذا النادي المميز.. شرف لي أن ألعب ليونايتد ثم أبدأ مسيرتي التدريبية هنا”.

وفاز يونايتد عشر مرات في 13 مباراة بالدوري الانكليزي الممتاز تحت قيادة سولشار وتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بعد فوز مثير على باريس سان جيرمان.

وكان اليونايتد دخل في دوامة نتائج سلبية خلال الفترة الأخيرة من تولي المدرب البرتغالي مورينهو لتدريب الفريق، الأمر الذي جعل الإدارة توقّع على إقالة البرتغالي وتعيين سولشار كمدرب مؤقت حينها.

ويخوض يونايتد، صاحب المركز الخامس، منافسة قوية لانتزاع مركز مؤهل لدوري الأبطال من أرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وسيستضيف واتفورد في الدوري يوم السبت القادم.

يذكر أن سولشار هو لاعب كرة قدم نرويجي سابق، بدأ مسيرته الكروية مع نادي كلاوسننغين في عام 1990، ومنذ عام 1996 وهو يلعب مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي:

وبدأ سولشار باللعب مع منتخب النرويج لكرة القدم في عام 1995، إلى أن اعتزل في عام 2007 وفي 2008 عين كمدرب لشباب نادي مانشستر يونايتد ثم تدرج مع عدة فرق خلال 10 سنوات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق