العناوين الرئيسيةميداني

جنّد العشرات لصالح التنظيم .. مقتل “داعشي” هندي ثري في سوريا

قتل شاب هندي في سوريا وهو من عائلة ثرية في الهند، ويدعى فايز مسعود، بعد أن شارك في تجنيد عشرات الأشخاص لمصلحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكر موقع “ذا إنديان إكسبريس” الهندي، الثلاثاء، أن فايز مسعود، الذي ينتمي إلى عائلة ثرية بمدينة بنغالور في ولاية كارناتاكا، اختفى منذ سبعة أعوام قبل أن تروج أنباء عن مقتله في شمال سوريا.

ونقل الموقع أن “وفاة مسعود، الذي درس الاقتصاد، أكدها طبيب يدعى عبد الرحمن، كان من بين شباب بنغالور الذين سافروا إلى سوريا بين العامين 2013-2014 للانضمام إلى التنظيم الإرهابي”.

وتم إلقاء القبض عليه الشهر الماضي من وكالة الاستخبارات الوطنية الهندية في إطار التحقيق بقضية تنظيم “ولاية خراسان” التابع “لداعش” الإرهابي.

واعترف عبد الرحمن أنه التقى مسعود في بلدة أطمة في سوريا قرب الحدود التركية في أواخر العام 2013، وكان وقتها في الثانية والعشرين من العمر.

وأشار عبد الرحمن إلى أن “مسعود قتل في غارة جوية على مخيم أطمة، ما جعله يعيد النظر في قراره بالانضمام إلى “داعش” الإرهابي، ولاسيما بعدما شاهده من اقتتال داخلي بين مسلحي التنظيم على حد قوله”.

وقال شاب آخر، وهو مهندس طيران، للمحققين: إن مسعود “سهّل سفره إلى سوريا للانضمام إلى “داعش” قبل أن يقرر العودة عقب تعرضه لإصابة في ذراعه”.

وكشفت التحقيقات، حسب الموقع، أن مسعود، 27 عاماً، الذي ترك والديه وزوجته وطفلين صغيرين، كان مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بتنظيم “داعش” في سوريا والعراق، وكان جهة اتصال رئيسية للعديد من الشباب في بنغالور الذين رغبوا في الانضمام إلى التنظيم الإرهابي.

كما أظهرت التحقيقات التي أجرتها وكالات أمنية متعددة أن “مسعود كان جزءاً من مجموعة من الشبان الأثرياء في شرق بنغالور الذين اعتادوا على عقد اجتماعات في 2012-2013 قبل أن يقرر بعضهم الانضمام إلى تنظيم “داعش”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى