تعليم

جامعة دمشق تعلن بدء قبول طلبات التقدم لمفاضلة التعليم المفتوح

أعلنت جامعة دمشق، في بيان لها نشرته “سانا” ، بدء قبول طلبات التقدم لمفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2018-2019 في مراكز التسجيل فيها، اعتبارا من يوم الاثنين 22-10-2018 ولغاية يوم الخميس 1-11-2018.

وكان مجلس التعليم العالي أصدر قرارا مؤخرا عدل بموجبه قواعد القبول في نظام التعليم المفتوح بدءا من العام الدراسي 2018-2019 تتضمن عدة شروط.

ومن الشروط أن “يكون الطالب حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية السورية أو ما يعادلها وفقا لنظام تعادل الشهادات الثانوية المعتمد في وزارة التربية، ومضى عليها سنتان على الأقل، ومتفقة مع الاختصاص المطلوب التسجيل فيه بنظام التعليم المفتوح”.

وبموجب القرار، “لا يحق للطالب التسجيل إلا في برنامج واحد من برامج التعليم المفتوح، وتحدد مدد الإبقاء في برامج التعليم المفتوح بثلاث سنوات لكل عام دراسي”.

ويضم نظام التعليم المفتوح في جامعة دمشق برامج الدراسات القانونية والدولية والدبلوماسية والترجمة والإعلام والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة ورياض الأطفال ودبلوم التأهيل التربوي.

يذكر أن نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية تأسس عام 2001 ويهدف إلى إتاحة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون برفع مستواهم العلمي ممن لا تستوعبهم الدراسة النظامية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق