تعليم

جامعة الفرات بالحسكة تحدد يوم 29 الشهر الجاري موعداً لامتحانات الدورة التكميلية في كليات الحسكة

حدد فرع جامعة الفرات بمحافظة الحسكة موعد امتحانات الدورة التكميلية لطلبة السنوات الدراسية الأخيرة في الكليات الجامعية اعتباراً من 29 من الشهر الجاري ولمدة أسبوع.

وذكر مدير فرع الجامعة الدكتور نجم الحميدي لتلفزيون الخبر أن “امتحانات الدورة التكميلية لطلبة السنوات الدراسية الأخيرة في التعليم النظامي ستجري بالتوازي مع الامتحانات التكميلية للطلبة الدارسين في السنوات الدراسية الأخيرة ضمن برامج التعليم المفتوح”.

وأكد الحميدي أن “فرع جامعة الفرات و الكليات حيث اتخذت جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة لتنفيذ هذه الامتحانات وفق المواعيد المحددة لها”.

وأوضح الحميدي أنه “تم خلال الأسبوع الماضي الانتهاء من تسجيل طلبات حملة الشهادة الثانوية العامة للفرع العلمي الراغبين بالتقدم للمفاضلة العامة في مركزي مدينة الحسكة”.

في حين يستمر استقبال طلبات الفرع الأدبي للشهادة الثانوية العامة والشهادات الثانوية المهنية لغاية ال26 من الشهر الحالي، مبيناً أن “مجموع الطلبات المسجلة بلغ 3072 طلباً منها نحو 2200 في الفرع العلمي”، بحسب الحميدي.

وكان مجلس جامعة الفرات ناقش عدد من القضايا المقدمة من مجلس الشؤون العلمية بدير الزور بحضور مدير فرع الحسكة و عدد من عمداء كليات الحسكة لأول مرة منذ سنوات.

حيث تمت مناقشة قضايا الإيفاد الداخلي و تمديد الإيفاد الداخلي و تعيين المعيدين و الترفيع إلى مرتبة مشرف الأعمال و الترفيع إلى رتبة مدير أعمال وقرارات التكليف و قرارات الصرف و الاعتماد المالي”.

كما تمت مناقشة تسمية الطلاب الأوائل وتوصيات لجنة الانضباط و تسويات وضع الطلاب المنقطعين بموجب المرسوم رقم /253/ / لعدد من الكليات و تصحيح الوضع الدراسي و تعديل عدد من قرارات التسوية وتحديد موعد دورة الخريجين لكليات جامعة الفرات بالحسكة و في برنامج التعليم المفتوح للعام الدراسي /2018/2017/ لجميع الكليات.

وبين رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي الحسين لتلفزيون الخبر أن “جامعة بدأت في أعمال إعادة تأهيل الأبنية ورصد الاعتمادات المالية لها من إعادة الإعمار أو الموازنة الاستثمارية والموارد الذاتية وذلك ضمانا لحسن العمل في الجامعة”.

وأضاف الحسين “كما تم تقديم التسهيلات والراحة للكوادر والطلاب في الجامعة من خلال تأمين المستلزمات وتجهيز المخابر وضرورة لحظ الأجهزة التقنية بما يتيح للطالب متابعة البحث العلمي العملي”.

و أشار رئيس جامعة الفرات أنه “تم تأكيد خلال مجلس الجامعة على اختيار المكلفين بالتدريس للجامعة والابتعاد عن ضعاف النفوس لتحقيق النزاهة والتقويم بالعمل وعلى عمداء الكليات البحث في الجامعات الأخرى عن اختصاصات التي تهم الجامعة وترفد العملية التدريسية مع تشديد على الدوام وساعات التدريس”.

يشار إلى أن أعضاء المجلس بحثوا تطوير العمل بموقع الجامعة الذي تم تأسيسه وذلك لضمان دخول الجامعة ضمن التصنيف المعتمد محلياً وعالمياً وذلك بالتعاون مع عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية لنشر الأبحاث العلمية وربطها بشكل تقني عبر شبكة الانترنت بما يخدم رفع تصنيف الجامعة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق