تعليم

جامعة البعث تعلن تعيين جميع الناجحين في مسابقتها لحملة شهادة المعاهد

أعلنت جامعة البعث في حمص أنه سيتم تعيين جميع الناجحين في المسابقة التي أعلن عنها بالقرار رقم 633 بتاريخ 1 نيسان الماضي.

وبحسب ما نقلت وكالة “سانا”، فإنه “تم تأمين 99 فرصة عمل لمن يحملون شهادات المعاهد المتوسطة، من فائض الناجحين في المسابقة وذلك حسب ترتيب النجاح سواء من خلال التعيين المباشر حسب الشواغر أو بموجب عقود سنوية”.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب، إلى أن “الهدف من هذا الإجراء تأمين فرص عمل للخريجين الشباب وتغطية حاجة الجامعة من العاملين من الفئة الثانية”.

ولفت الخطيب إلى أنه “استنادا للقرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء لعام 2018، والناظم للتعليمات الخاصة بإجراءات وأصول التعيين والاستخدام المؤقت في الجهات العامة ولا سيما المادة 30 منه، يجوز بموافقة الوزير المختص بالجهة المنظمة للمسابقة، توزيع فائض الناجحين لتعيينهم بالجهات العامة التابعة أو المرتبطة بالجهة المنظمة للمسابقة”.

وتابع الخطيب ” وذلك متى توافرت فيهم شروط إشغال الوظائف أو المطلوب التعيين فيها أو التعاقد السنوي معهم وفقا لأحكام المادة 146 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة”.

يشار إلى أن جامعة البعث اعلنت في نيسان الماضي، عن إجراء مسابقة لتعيين 142 مواطناً من المواطنين السوريين أومن في حكمهم، بصفة دائمة في الإدارة المركزية لجامعة البعث، ومديرياتها وكلياتها وذلك ضمن ملاك الفئة الثانية من حملة شهادة المعاهد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق