تعليم

جامعة البعث تستضيف أعمال المؤتمر الدولي الثاني للغات

يقيم المعهد العالي للغات في جامعة البعث، المؤتمر الدولي الثاني بمشاركة مجموعة من الباحثين من عدة دول عربية وغير عربية.

وقال أمين عام المؤتمر الدكتور نزار عبشي لتلفزيون الخبر إن “50 باحثاً من دول عربية وغير عربية سيشاركون في فعاليات المؤتمر الذي تقيمه جامعة البعث يومي 31آذار و الاول من نيسان ” وترعاه شركة الناصر لتمثيل الشركات”.

وبين الدكتور عبشي أن “تعليم اللغات الحية لم يعد تعليماً اعتباطياً وبدأ يأخذ أبعاداً براغماتية وعملية وتفاعلية، ومن هنا بات هذا الحقل مزدحماً بالمصطلحات التي تحاول مقاربته ومن أبرزها مصطلحات التواصل والتداولية فكان عنوان المؤتمر ( اللغات الحية بين التواصل والتداولية )”.

وأوضح عبشي أن “المؤتمر يهدف إلى رصد أبعاد هذه المصطلحات النظرية وأثرها في إثراء دراسة اللغات من الناحية النظرية والتطبيقية”.

وتتألف اللجنة العلمية للمؤتمر من الدكتور علي العبد الله نائب رئيس جامعة البعث والأمين العام للمؤتمر الدكتور نزار عبشي وعضو المجمع اللغوي في دمشق عيسى العاكوب.

إضافة إلى رئيس تحرير مجلة جامعة البعث الدكتور جودت ابراهيم ورئيس تحرير مجلة ذي قار الدكتور عواد الغزي ورئيس قسم اللغة العربية في المعهد الدكتور هايل الطالب و رئيس قسم اللغة الانكليزية في المعهد الدكتور طلال الخليل.

كما تضم اللجنة العلمية رؤساء أقسام اللغات في كلية الآداب وهم “رئيس قسم اللغة العربية الدكتور عصام الكوسى ورئيس قسم اللغة الانكليزية الدكتور باسمة محفوض ورئيس قسم اللغة الفرنسية الدكتور مي صقور بالاضافة الى عميد المعهد السابق الدكتور فريال عاقل”.

يشار إلى أن المؤتمر الدولي للغات ينعقد للمرة الثانية على التوالي في جامعة البعث ويشهد هذا العام زيادة في عدد الباحثين من أغلب الدول العربية.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق