اقتصاد

ثورة في عالم التجارة الإلكترونية .. “أمازون” تنشئ مطارها الخاص

أعلن الملياردير الأميركي والمدير التنفيذي لشركة “أمازون” جيف بيزوس، بدء أعمال إنشاء مطار أمازون الجديد بقيمة 1.5 مليار دولار بمدينة سينسيناتي في ولاية أوهايو شرقي الولايات المتحدة.

ووقعت “أمازون”، وفقا لموقع “بزنس إنسايدر”، على عقد لاستئجار قطعة أرض تبلغ مساحتها 3.6 مليون متر مربع، لمدة 50 عاما، وهي جزء من مطار سينسيناتي الدولي.

وتهدف أمازون بذلك إلى تحقيق سيطرة أكبر على عمليات الشحن الخاصة بها وأن تصبح أقل اعتمادا على شركات النقل مثل FedEx وUPS خدمة البريد الأميركية، من أجل خفض التكاليف وتسريع أوقات التسليم.

وقال بيزوس لوسائل إعلام أن هذا المطار “سيسمح لنا بتوصيل البضائع للعملاء بشكل أسرع”، مشيرا إلى أن أعضاء خدمة “برايم” سيتسلمون بضائعهم خلال يوم واحد بدلا من يومين.

وتأتي هذه الخطوة بعد بدأ شركة التجارة الإلكترونية الأكبر في العالم بتركيب آلات تقوم بتجهيز المنتجات في صناديق قبل التسليم في بعض مراكز التوزيع الخاصة بها.

وبحسب “رويترز”، فإن الخطة قد تتضمن تركيب “العشرات” من الآلات في مستودعات التخزين، لتستبدل 24 وظيفة بشرية في كل مستودع، في الوقت التي تذكر التقارير بأن مشروع المطار الخاص بالشركة سيوفر نحو ألفي فرصة عمل بحلول العام 2021.

يذكر أن “أمازون” هو موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في 5 تموز 1994، وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية، فيما يحتل مؤسسه جيف بيزوس المرتبة الأولى في قائمة أغنى رجال العالم بثروة تصل إلى 131 مليار دولار

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق