محليات

توزيع 1216 مسكناً خلال الشهرين القادمين و784 قبل نهاية العام في عدرا العمالية

بيّن أمين الخدمات الاجتماعية في الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا برهان عبد الوهاب أنه “تم توقيع قرار توزيع 1216 مسكناً للمكتتبين خلال مدة أقصاها شهرين في المساكن العمالية، بضاحية باسل الأسد الواقعة في عدرا العمالية”.

وقال عبد الوهاب بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية، أن “1216 شقة سيتم تسليمها في فترة لا تتجاوز الشهر أو الشهرين كحد أقصى، إلى أن يتم الانتهاء من المطابقة لتعديل الرسوم الخاصة بالمكتتبين ويتم توقيع العقود للتسليم”.

ولفت عبد الوهاب إلى أنه “يوجد توزيع آخر في عدرا العمالية، ويقدَّر عددها بـ 784 شقة إضافية، يتم العمل على تجهيزها الآن لتوزيعها قبل نهاية هذا العام، وبذلك يصبح المجموع الإجمالي من المساكن العمالية الموزعة في ريف دمشق 2000 شقة”.

وأوضح عبد الوهاب أنه “هناك تعديل على القسط المدفوع للشقة شهرياً”، منوهاً إلى أن “تحديد القسط الشهري يكون استناداً لسعر الشقة”.

وأضاف عبد الوهاب أنه “بعد تعديل الرسم يصبح التسليم فورياً، شريطة أن يكون المبلغ المدفوع 10% من قيمة المنزل الذي من الممكن أن يصل إلى 100 أو 200 ألف ليرة لا أكثر، والبقية يتم تقسيطها لمدة أقصاها 25 عاماً”.

وأشار عبد الوهاب إلى أنه “يوجد الآن 260 مسكناً عمالياً في محافظة حلب، في سوق الجمعة جاهزة للتسليم بانتظار إصدار قرار بشأنها بشكل رسمي من قِبل الوزارة”.

وأردف عبد الوهاب أن “بقية المحافظات بدأ العمل عليها الآن، وسيكون هناك توزيع للشقق السكنية في جميع المحافظات ابتداءً من العام 2020”.

يذكر أن العمل توقف على العديد من المشاريع المخصصة لسكن العمال، خلال فترة الحرب، والسبب وقوع معظمها في المناطق الساخنة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق