رياضة

تقنية الفيديو في ملاعبنا .. تصريحات وردية لرئيس اتحاد الكرة

كشف رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم فادي الدباس خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الاتحاد، عن المباشرة باستخدام تقنية الفيديو ( الفار ) في الملاعب السورية .

ووعد الدباس بتحسين النقل التلفزيوني ، الذي يلقى انتقادات شعبية واسعة ، وخاصة على مستوى الصورة والإخراج ، وأكد أنه سيتواجد عدد كبير من الكاميرات داخل الملعب بحسب الاتفاق بين اتحاد الكرة والشركة الراعية والمحتكرة لنقل الدوري الممتاز.

وأشار إلى أن قيمة العقد الموقع بين اتحاد الكرة والشركة الراعية يبلغ 100 مليون ليرة سيتم توزيع 75% على الأندية و 25% تعود إلى خزينة اتحاد الكرة.

وفي ما يخص اللجنة الدولية الخاصة برفع الحظر عن الملاعب السورية ، قال الدباس أن الاتحاد تمكن من اقناع الفيفا بفكرة زيارة سوريا للاطلاع على واقع الكرة بهدف رفع الحظر.

وتابع الدباس “سنقوم بإعادة تهيئة للبنى التحتية الخاصة بالملاعب عن طريق شركة أجنبية وبالتحديد ملعب العباسيين وملعب حلب، وبأن المدينة الرياضية في اللاذقية ستكون جاهزة خلال شهر وستسضيف مباراة سوريا والعراق”.

وعن موضوع الاحتراف اعتبر الدباس أن معظم الأندية السورية لا تمتلك المال الكافي لتدفع مستحقات اللاعبين المحليين مما سيمنعها من دفع تكاليف اللاعب المحترف .

ووعد الدباس بتثبيت روزنامة للدوري السوري ، حيث ستقام القرعة في 1-8 بينما الدوري سينطلق بتاريخ 22-9.

يذكر أن قيمة الأموال المجمدة لسوريا لدى الفيفا ما يقارب 7 ونصف مليون دولار، والسبب في عدم القدرة على الاستفادة المباشرة منهم ليس الفيفا وإنما النظام الاقتصادي في سويسرا بسبب الحظر المفروض على سوريا بحسب الدباس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق