العناوين الرئيسيةطافشين

تعويض طالب سوري تعرض لهجوم عنصري في بريطانيا بـ100 ألف جنيه استرليني

أصدر القضاء البريطاني حكماً على مؤسس رابطة الدفاع الإنجليزية تومي روبنسون، واسمه الحقيقي ستيفن ياكسلي-لينون، بدفع مبلغ 100 ألف جنيه إسترليني لتلميذ سوري كتعويضات تشهير بحقه.

وبحسب الـ”بي بي سي”، أظهر تسجيل مصور، في وقت سابق، التلميذ السوري جمال حجازي وهو يتعرض للهجوم في ملعب مدرسة ألموندبري في هدرسفيلد، في تشرين الأول 2018، على يد مراهق.

وبعد فترة وجيزة من انتشار مقطع الفيديو للاعتداء، ادّعى ياكسلي – لينون في مقطعي فيديو على “فيسبوك” أن المراهق اتهم التلميذ بأنه يهاجم بعنف الفتيات الإنجليزيات في مدرسته.

وأضاف بأنه فشل في إقناع المحكمة العليا بأن ادعاءاته بمهاجمة حجازي “للفتيات الصغيرات الإنجليزيات” كانت صحيحة.

وحكم القاضي جاستيس نيكلين لصالح التلميذ السوري بعد محاكمة في وقت سابق من هذا العام.

وأمر القاضي مصور الفيديو ياكسلي – لينون بدفع التكاليف القانونية، التي وصلت إلى نحو 500 ألف جنيه إسترليني، وقد يحصل حجازي على 100 ألف منها.

وخلص قرار الحكم إلى أن “المدعى عليه مسؤول عن هذا الضرر والندوب على وجه التلميذ التي من المحتمل أن تستمر لسنوات عديدة، إن لم يكن مدى الحياة، وبخاصة تأثيره على تعليم المدعي”.

وأضاف أن “مساهمة المدعى عليه في هذا الجنون الإعلامي كانت محاولة متعمدة لتصوير المدعي على أنه بعيد كل البعد عن كونه ضحية بريئة، وأنه في الحقيقة معتدٍ عنيف”.

وكانت تداولت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي في تشرين أول 2018 شريط فيديو يظهر اعتداء وصف بالعنصري، من قبل تلامذة بريطانيين على تلميذ سوري لاجئ، في إحدى المدارس في منطقة هادرسفيلد في مقاطعة ويست يوركشاير.

وظهر طالب بريطاني وهو يقترب من الطالب السوري جمال (15 عاما)، ثم يعتدي عليه بالضرب ويطرحه أرضاً متوعداً بإغراقه، ليسكب على وجهه سائلا من زجاجة في يده.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى