رياضة

تعرّف على مسيرة “نسور قاسيون” بكأس العرب

تنطلق في قطر الثلاثاء، منافسات بطولة كأس العرب بكرة القدم، بنسختها العاشرة، والتي تقام للمرة الأولى، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويشارك منتخبنا بالبطولة في ظل غيابات عديدة تعصف بقائمته المنتقاة للحضور في المنافسات العربية، حيث يغيب معظم الأساسيين عن صفوف “نسور قاسيون”.

وسبق لمنتخبنا أن شارك في البطولة العربية 6 مرات منذ انطلاقتها عام 1963، حين حصد منتخبنا آنذاك وصافة النسخة الأولى منها في لبنان، خلف تونس حامل اللقب في حينها.

وعاد منتخبنا لتحقيق وصافة البطولة للمرة الثانية في نسختها الثالثة عام 1966، حينما خسرنا النهائي أمام العراق، بنتيجة 2/1، في البطولة التي استضافتها العراق.

وحقق منتخب سوريا الوصافة أيضا في مشاركته الثالثة تواليا، في النسخة الخامسة من البطولة عام 1988، والتي أقيمت في الأردن، بعد الهزيمة أمام العراق أيضا بالنهائي، وبركلات الترجيح.

وحل منتخبنا رابعا في النسخة السادسة التي استضفنا منافساتها 1992، حين خسرنا النصف نهائي بركلات الترجيح أمام مصر بكامل نجومها آنذاك، قبل الخسارة من الكويت في لقاء تحديد المركز الثالث.

وغادر منتخبنا من دور المجموعات مرتين تواليا بنسختي 1998، و2002، من دون أي انتصار في النسخة الأولى، وبانتصارين من أصل 4 مباريات في النسخة الثانية.

يذكر أن منتخبنا سيواجه في دور المجموعات في نسخة 2021 كل من تونس، الإمارات، وموريتانيا، حيث سيفتتح مشواره الثلاثاء بلقاء الإمارات في تمام التاسعة مساء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق