محليات

تعرف على فوائد واستخدامات خل التفاح

يعد خل التفاح من أكثر المنتجات ذات الفوائد الصحية العديدة، حيث إنه يحتوى على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التى تساعد على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض.

ويحتوي خل التفاح على خصائص مذهلة فى إذابة الدهون والتخلص من السمنة ، وبذلك فيعمل على انقاص الوزن ويستخدم فى فترة الرجيم، بحسب موقع “healthline” الطبي.

ويجدد خل التفاح نشاط الجسم ويعالج الخمول والكسل، وله دور فعال فى محاربة الجراثيم والبكتيريا وطرد السموم منه، نظراً لما يحويه من خصائص وعناصر غذائية هامة لتعزيز صحة الجهاز المناعى وحمايته من الأمراض.

ويعمل على ضبط مستوى ضغط الدم، ويحافظ على نسبة الكولسترول والسكر فيه، ويحد من الإصابة بارتجاع المرىء ويحافظ على صحة الجهاز الهضمى ويحميه من الغثيان والتهاب المعدة والقرح.

ولخل التفاح دور في علاج التهابات المفاصل والعضلات، ويعزز صحة العظام ويحميها من الهشاشة، يعالج الكدمات والالتهابات الجلدية ويسرع التئام الجروح.

ويحافظ خل التفاح على صحة البشرة ويزيد من نضارتها وجمالها، ويعالج حب الشباب والبقع الداكنة والبثور، والهالات السوداء حول العين.

ويساهم في معالجة تساقط الشعر والتلف ويساعد على نموه وتعزيز صحة فروة الراس وحمايتها من الالتهابات، ويستهدم كعلاج لبعض الأمراض الجلدية مثل الثعلبة والحكة.

يذكر أن خل التفاح ينتج عن تخمير التفاح حيث يتفاعل نوع من الفطريات مع سكر التفاح، ومع الأطعمة الكربوهيدراتية بشكل عام، ويتحول السكر بموجب هذا التفاعل إلى كحول وثم يتخمر إلى خل.

وعرف الإنسان خل التفاح منذ آلاف السنين، واستخدمه بدايةً في حفظ الأطعمة والمواد الغذائية، واستخدمه كمطهر لما يتميز به من خاصية قوية في هذا المجال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق