محليات

تشميع محلين في مدينة اللاذقية لمخالفتهما شروط النظافة والسلامة الصحية

أكد مدير المهن والشؤون الصحية بمجلس مدينة اللاذقية المهندس عمار اسماعيل لتلفزيون الخبر أنه “تم تشميع محلين في مدينة اللاذفية لمخالفتهما شروط النظافة والسلامة الصحية”.

وقال اسماعيل: “قامت دوريات الرقابة الصحية بتشميع ورشة لتصنيع الألبان والأجبان في ساحة حلوم بالشمع الأحمر وذلك بسبب مخالفتها للشروط الصحية”.

وبيّن اسماعيل أن “الورشة ما تزال على الهيكل بدون اي تجهيز وكان اصحابها يجهزون الادوات للشروع بعملية تصنيع الألبان والأجبان”.

وأضاف اسماعيل:”تم تشميع الورشة بالشمع الأحمر وتغريم صاحبها بدفع غرامة مالية بسبب عدم تجهيز الورشة وعدم وجود بطاقات صحية للعمال ناهيك عن عدم الاهتمام بالنظافة”.

واكد اسماعيل ان “الورشة لن يعاد فتحها الا بعد ان يتم تجهيزها بالكامل وان تقوم لجنة من مديرية المهن الصحية بالكشف عليها والتأكد من توافر جميع شروط النظافة والسلامة الصحية”.

وأردف اسماعيل: “كما شمّعت دوريات المهن الصحية محلا لبيع الوجبات السريعة والسندويش في حي الرمل الشمالي بسبب مخالفته للشروط الصحية وعدم وجود بطاقات صحية للعمال”.

وأوضح اسماعيل انه “تم ضبط كميات من الشحمة المستخدمة في السندويش مع استخدام كميات من اللحوم المشوية غير الطازجة والمخزّنة من اليوم السابق” .

وأكد اسماعيل انه “تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية لمخالفتهم مقومات العمل وأهمها الشروط الصحية”.

واشار اسماعيل الى أن “المحل سيظل مشمعا بالشمع الاحمر لمدة ١٥ يوما، كما تم تغريم صاحب المحل بدفع غرامة مالية قيمتها ٢٠ الف ليرة سورية”.

يذكر أن مديرية المهن والشؤون الصحية أغلقت مؤخرا عدة محال لصنع الألبان والأجبان والحلويات في مدينة اللاذقية لمخالفتهم شروط السلامة الصحية وعدم مطابقتهم المواصفات القياسية.

صفاء اسماعيل _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق