تعليم

تربية ديرالزور تنهي التجهيزات اللازمة للامتحانات العامة

أنهت مديرية تربية ديرالزور جميع التجهيزات اللازمة لامتحانات التعليم الأساسي والثانوية العامة في المحافظة والتي ستبدأ بتاريخ 9/6/2019.

وقال مدير تربية ديرالزور خليل العبيد لتلفزيون الخبر:” أنهينا التحضيرات اللازمة لامتحانات دورة عام 2019 والتي تبدأ بتاريخ 9/6/2019 للثانوية العامة وبتاريخ 10/6/2019 للتعليم الأساسي”.

وتابع العبيد “بلغ عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الثانوية العامة في المحافظة 6190 طالب وطالبة موزعين على 63 مركز امتحاني، وبلغ عدد الطلاب المسجلين لامتحانات التعليم الأساسي 14161 طالب وطالبة موزعين على 108 مراكز، 50 منها في الريف و58 مركز في المدينة”.

وأشار العبيد “قمنا بتجهيز جميع المراكز الامتحانية في الريف والمدينة بالمقاعد و المراوح والستائر “، منوها ” نحن على أتم الاستعداد للبدء في العملية الامتحانية”.

ولفت العبيد إلى أنه “وبحسب توجيهات وزارة التربية، يكون تقديم امتحانات الثانوية العامة في مركز المدينة سواء أحرار أو نظامين، إضافة إلى الطلاب الأحرار في التعليم الأساسي”.

وتابع “قمنا في هذا العام بتجهيز مركزين في مدينة البوكمال لامتحانات التعليم الأساسي، إضافة لتجهيز 50 مركز امتحاني في الريف موزعة في مجمع العشارة ومدينة الميادين وقرى البوليل و الموحسن “.

كما تم تجهيز ” 8 مراكز في حطلة و 6 مراكز في مراط، وفي الريف الغربي 3 مراكز امتحانية في معدان والقصبي والتبني وناحية الشميطية وعين أبو جمعة والخريطة والبغيلية” بحسب العبيد .

أما ما يخص طباعة الأسئلة للتعليم الأساسي شرح العبيد أنها “ستكون على مبدأ بنك الأسئلة، حيث أننا نقوم بطباعة الأسئلة في غرفة محصنة يوجد فيها لجنة طباعة مؤلفة من حوالي 12 موظف “.

وتابع “يتم إغلاق الباب على اللجنة منذ بدء الطباعة والتي تبدأ حوالي الساعة 6 مساء وتستمر لغاية الساعة 4 صباحا من اليوم التالي ويتم اخراجهم منها للبدء بإرسالها للقرى والمدن المجاورة”.

وبين العبيد “سيتم تعيين كادر المراقبة في هذا العام إلكترونيا، حيث قمنا بإرسال 3 رؤساء دوائر إلى دمشق بحوزتهم أسماء جميع المدرسين موثقة في قرص CDمن أجل أن يتم توزيعهم إلكترونيا في مراكز المحافظة”.

وأشار العبيد إلى أنه “كنا في السنوات السابقة نبدأ الامتحانات بـ 1200 طالب وطالبة من التعليم الأساسي و900 طالب وطالبة للثانوية العامة، وفي هذا العام أصبح عدد الطلاب لدينا 14161 للتعليم الأساسي و6190 طالب وطالبة للثانوية العامة كون المدينة أصبحت آمنة وخالية من الإرهاب وبدء الأهالي في العودة إليها بشكل تدريجي”.

وختم العبيد “نتمنى من كافة الزملاء والزميلات الالتزام والتشديد في مراقبة الطلاب لكي لا ينتشر الغش أثناء الامتحانات”.

لافتا إلى أن “العقوبات ستكون صارمة بشأن من يتساهل في العملية الامتحانية ويتم إحالة المخالف للتعليمات إلى الرقابة الداخلية ويخضع لعقوبات وزارية، ونحن بدورنا سنقوم بتأمين جو امتحاني مريح وهادئ لكافة الطلاب”.

يشار إلى أن سير الامتحانات العامة في محافظة دير الزور شابها الكثير من التجاوزات خصوصا في موضوع الغش خلال الدورة الامتحانية الماضية.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق