تعليم

تربية الحسكة تبدأ بتركيب 50 غرفة مسبقة الصنع لتخفيف الازدحام في المدارس

بدأت دائرة الأبنية المدرسية في مديرية تربية الحسكة بالعمل على تركيب 50 غرفة مسبقة الصنع في عدد من مدارس مدينتي الحسكة والقامشلي، بهدف تخفيف الضغط على الشعب الصفيّة في تلك المدارس .

وأشارت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان في حديثها لتلفزيون الخبر، إلى أن ” دائرة الأبنية المدرسية بدأت بتركيب الغرف الصفية مسبقة الصنع ضمن المواصفات المطلوبة في التجمعات المدرسية التي تشهد إقبالاً كبيراً من التلاميذ القادمين من مختلف المناطق ” .

وتابعت صورخان ” تم تخصيص 21 غرفة لتجمعات المدارس في مدينة القامشلي، و 29 غرفة لمدينة الحسكة منها 20 غرفة لتجمع المدارس في المعهد الرياضي، وذلك بهدف استيعاب 17 ألف و 810 طالب و طالبة ” .

وأوضحت صورخان أن ” عدد الطلاب المذكور هو في الدوام الواحد وتجمع المعهد الرياضي في مدينة الحسكة يحتاج لدورات مياه و تركيب سور معدني أيضاً “.

وكشفت مديرية التربية في محافظة الحسكة عن عزمها استقبال و استيعاب جميع الطلاب و التلاميذ ضمن المدارس الواقعة تحت سيطرة الحكومة السورية في مدينتي الحسكة و القامشلي و لكافة المراحل .

وبينت صورخان أن “هذه الحلول تعتبر بديلةٍ لدى مديرية التربية نظراً لقيام “الإدارة الكردية” منذ عدة أعوام سابقة باتباع سياسة إغلاق المدارس الحكومية بهدف فرض مناهجهم على المدارس، حيث تم استيعاب 100 ألف طالب وتلميذ في العام الماضي”.

يشار أن مديرية التربية في الحسكة قامت بتركيب 71 غرفةٍ مسبقة الصنع في عدد من مباني المدارس بمدينتي الحسكة والقامشلي خلال عام 2018م “.

وكان أهالٍ من عدة مناطق بأرياف محافظة الحسكة تنازلوا عن 16 منزلاً لمديرية تربية الحسكة ليحولوها إلى مدارس، مع توقعات بزيادة عدد هكذا نوع من المنازل لتحويلها إلى مدارس هذا العام.

يشار إلى أن ما يسمى “هيئة التربية والتعليم” التابعة “للإدارة الذاتية الكردية” بدأت منذ أعوام بفرض منهاجها على المدارس الحكومية في مناطق سيطرتها بمحافظة الحسكة ومنع تدريس المنهاج الحكومي الرسمي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق