رياضة

بينهم السومة .. أربعة كباتن عرب فقط صوتوا لصلاح في جوائز “The Best”

من بين جميع كباتن المنتخبات في العربية، صوت فقط أربعة لصالح المصري محمد صلاح في جوائز The Best”، وكان كابتن منتخبنا الوطني عمر السومة أحدهم.

والأربعة الذين صوتوا لصلاح هم، بالإضافى للسومة، المصري عصام الحضري، وعبداللطيف البهداري قائد فلسطين، وعبدول با قائد موريتانيا.

وعالمياً، صوت لصالح كل من كباتن السويد وجزر الكايمان وإيران وهولندا وسنغافورة، وأيرلندا الشمالية ومنغوليا وبوركينا فاسو.

ومن بقية القارات، جاء التصويت لصلاح في المركز الأول من مدربي جبل طارق، وإيران، ومنغوليا، وإيرلندا الشمالية، وسنغافورة، والسويد، وزميليه في ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك، والإستوني راجنار كلافان.

وصوت كل قائد منتخب لثلاثة لاعبين، الأول يحصل على ثلاث نقاط، والثاني على ثلاث نقاط، والثالث على نقطة واحدة، علماً بأنه يُمنع أن يصوت اللاعب لنفسه.

وفى فئة المدربين اختار كل من مدرب البحرين، وبرمودا، والكونغو الديمقراطية، ومصر، وأيسلندا، والهند، وأيرلندا الشمالية، واسكتلندا محمد صلاح، كما لم يصوت هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر لمحمد صلاح، واختار ميسي ورونالدو ومودريتش بدلاً منه.

ووضعه في الصدارة أيضاً كل من مدربي منتخبات برمودا، وإيسلندا، والهند، وكذلك أليكس ماكليش المدير الفني لمنتخب إسكتلندا، فيما صوت مدرب منتخبنا الوطني بيرند شتانغه للوكا مودريتش وليونيل ميسي وانكوان غريزمان على التوالي.

وتتوزع الأصوات في جائزة “The Best” كالتالي : وسائل الاعلام 504 صوتا، قادة المنتخبات 504 صوتا، المدربين 510 صوتاً.

يذكر أن محمد صلاح، الذي لم يرد اسمه في التشكيلة المثالية، حصد جائزة بوشكاش التى تمنحها الفيفا لأفضل هدف فى العام، وذلك عن هدفه فى الموسم الماضى ضد إيفرتون فى ديربي الميرسيسايد، بالدوري الانكليزي.

يشار إلى أن الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الاسباني وقائد منتخب كرواتيا، كسر احتكار رونالدو وميسي، اللذان قاطعا الحفل، للجوائز الفردية، بتحقيقه جائزة “The Best”.

وشهد حفل الفيفا اعتراضات كثيرة على الجوائز وتوزيعها، خصوصاً ورود اسم البرازيلي داني الفيش في تشكيلة العام رغم غيابه عن نصف الموسم وعن كأس العالم، وعدم اختيار صلاح ضمن التشكيلة المثالية ولكنه ترشح بين الثلاثة الكبار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">