العناوين الرئيسيةمحليات

بينها طلب الرئيس الأسد.. مجلس الشعب يتبلغ 3 طلبات ترشح جديدة إلى منصب رئيس الجمهورية

أعلن رئيس مجلس الشعب حموده صباغ، في الجلسة الرابعة من الدورة الاستثنائية الثانية، أن “المجلس تلقى، الأربعاء، ثلاثة كتب من المحكمة الدستورية العليا تعلمه بتقديم كل من بشار حافظ الأسد ومهند نديم شعبان ومحمد موفق صوان طلبات ترشح إلى منصب رئيس الجمهورية”، ليرتفع عدد الطلبات إلى ستة.

وورد إلى المجلس، بحسب ما نقلته وكالة “سانا” عن صباغ، “كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم /4/ ص ر الصادر بتاريخ 20-4-2021 المتضمن الطلب المقدم من مهند بن نديم شعبان لترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وسجل الطلب لدى المجلس في سجل خاص”.

وأضاف رئيس المجلس أنه “ورد إلى المجلس أيضاً كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم /5/ ص ر تاريخ 20-4-2021 المتضمن الطلب المقدم من محمد بن موفق صوان بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في سجل خاص برقم /5/”.

وبين صباغ أنه “ورد إلى المجلس كتاب المحكمة الدستورية العليا رقم /6/ ص ر تاريخ 21-4-2021 والمتضمن الطلب المقدم من بشار بن حافظ الأسد بترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية وقد سجل الطلب لدى المجلس في سجل خاص برقم /6/”.

يذكر أن مجلس الشعب تلقى، منذ فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، الاثنين، كتبا بتقديم كل من عبد الله سلوم عبد الله ومحمد فراس ياسين رجوح وفاتن علي نهار طلبات ترشيح أنفسهم لمنصب رئيس الجمهورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى