رياضة

بمشاركة 8 فرق .. انطلاق بطولة “السلام من أجل سوريا” بكرة القدم في بلجيكا

انطلقت يوم الأحد 14/07/2019 بطولة “السلام من أجل سوريا” بكرة القدم بنسختها السابعة، والتي ينظمها المغتربون السوريون في العاصمة البلجيكية بروكسل بمشاركة 8 فرق من عدة دول أوروبية.

و تهدف البطولة إلى لم شمل المغتربين السوريين تحت عنوان “الوطن غالي، الوطن عزيز، الوطن يفخر بأبنائه”، إضافة إلى حفل لجمع التبرعات للشعب السوري في نهاية البطولة.

ويشارك في البطولة العديد من اللاعبين السوريين المغتربين ومنهم نجم منتخبنا السابق سنحاريب ملكي الذي سيلعب مع نادي سريانا العائلي الهولندي، إضافة إلى سمير بكري لاعب نادي الحرية وهداف الدوري السوري للشباب سابقاً.

وحول مشاركته في البطولة قال سنحاريب لتلفزيون الخبر: إنه “شرف كبير لي أن أشارك في البطولة المقامة في بلجيكا تحت عنوان السلام لسوريا واشكر كل من اعطاني هذا الشرف”.

وتابع ملكي “سعيد جدا بلقائي بأحباء الوطن وأبناء سوريا في المغترب وأن نقف جميعا مع وطننا الجريح وشعبنا الطيب”.

من جهته، قال منظم البطولة لتلفزيون الخبر: إن “الغربة لم تمنعنا من التفكير ببلدنا سوريا واجتمعنا من كل المدن السورية لان الوجع السوري واحد عبر كل القارات وكل البحار ليصل إلى اقاصي الأرض”.

وتابع “لذلك اجتمع سوريون من كل مكان، وكانوا مفعمين بالوطنية والهوية واطلقوا شعار سوريا للجميع والسلام لسوريا، واعلنوا انطلاق بطولة السلام من أجل وطنهم سوريا في العاصمة البلجيكية بروكسل”.

وتضم البطولة أندية الجزيرة العائلية من بلجيكا وهولندا والمانيا و السويد إضافة إلى نادي سيريانا العائلي في هولندا والنادي السرياني في اسكلستونا – السويد.

يذكر أن البطولة تقام في ملعب Petit Chemin Vert 99, 1120 Bruxelles وكان نادي الجزيرة العائلي في ألمانيا A توج بلقب النسخة السادسة من بطولة السلام بعد فوزه ٣-١ على نادي الجزيرة العائلي “السويدي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق