ميداني

بعد 7 سنوات على الاحتلال.. الجيش يحرر جمعية الصحفيين والراشدين الخامسة غرب حلب

بعد 7 سنوات على احتلالها، حرر الجيش العربي السوري يوم الأربعاء منطقتي الراشدين الخامسة وجمعية الصحفيين غرب حلب، بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي انتهت بانسحابهم.

وبين مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “وحدات الجيش سيطرت بشكل كامل على منطقة الراشدين الخامسة وجمعية الصحفيين، بالتزامن مع استمرار الاستهدافات لمواقع المسلحين في خان طومان”.

وبين المصدر أن “الاشتباكات ما زالت مستمرة على محور خان طومان مع تقدم يحرزه الجيش هناك عبر سيطرته على عدة تلال محيط البلدة”.

وأضاف: “تمكن الجيش من تحرير مناطق معراتا ومستودعات الوقود ورحبة التسليح ومستودعات خان طومان، محيط البلدة”.

وبالسياق ذاته، استمرت يوم الأربعاء استهدافات الجيش العربي السوري لمواقع ارهابيي “جبهة النصرة” في حي المالية والراشدين وكفر حمرة شمال وغرب حلب، بالإضافة لاستهدافه مناطق المنصورة وخان العسل وقرية خلصة.

وكان الجيش العربي السوري بدأ عملية عسكرية لتحرير مناطق ريف حلب الجنوبية والغربية منذ الأسبوع الماضي، كانت بداياتها بتمهيد ناري مكثف عبر الطيران الحربي والمدفعية والصواريخ، تلاه معركة عنيفة حصلت يوم السبت الماضي، كسر خلالها الجيش خطوط الدفاع الأولى لمسلحي “النصرة” غرب حلب.

يذكر أن منطقة الراشدين الخامسة كان المسلحون المتشددون احتلوها عام 2013، علماً أنها تعد من المناطق الملاصقة لأحياء مدينة حلب السكنية في الجهة الغربية.


مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">