محليات

بعد يوم من إعلان النتائج.. شكاو “بالجملة” على مسابقة زراعة الحسكة

اشتكى مجموعة من المتقدمين لمسابقة مديرية الزراعة و الإصلاح الزراعي في محافظة الحسكة، والتي أعلنت نتائجها الاثنين 11- 3 – 2019م، عبر تلفزيون الخبر، عدم إعلان أسمائهم ضمن قوائم الناجحين رغم أن علامتهم تعتبر من العلامات الناجحة .

وأوضح المشتكون أنهم ” فوجئوا بعدم ورود أسمائهم بين الناجحين في الفئة الثانية مثلاً و لم ترفع مع أسماء الناجحين الآخرين لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.”

وأضاف المشتكون أنه “عند استفسارهم من عامل الكمبيوتر في المديرية، أوضح لهم أن علاماتهم هي 76 – 79 – 80 علامة، إلا أنها لم تدرج في قوائم الناجحين “.

كما اشتكى عدد من المتقدمين للاختبار الخاص للفئة الثالثة للمسابقة نفسها “أن أسمائهم لم تدرج في قوائم الناجحين، وذلك بسبب وضع علامات أقل من علامات الناجحين رغم أن الأسئلة الشفهية كانت نفسها لكل المتقدمين .”

و استغرب المتقدمون كيفية وضع العلامات لهم، حيث تم وضع علامات عالية لأشخاص محددين و معروفين ومنهم من أبناء و أقرباء مسؤولين في المديرية وغيرها ، ووضع علامات متدنية لهم يصل الفرق بينهم وبين الناجحين إلى 20 علامة “.

وبلغ عدد الناجحين في المسابقة بحسب إعلان المديرية في الاختبار الكتابي للفئة الثانية 101 ناجح، منهم اثنان من ذوي الشهداء من أصل 217 متقدما من جميع الاختصاصات المطلوبة، منهم 4 فقط من ذوي الشهداء لملء 34 شاغرا .

في حين بلغ عدد الناجحين في الاختبار العملي للفئات الثالثة و الرابعة و الخامسة، في الفئة الثالثة كاتب 664 منهم 30 ذوي الشهداء من أصل 1289 متقدما ، أما الفئة الرابعة تطعيم و تقليم، بلغ عدد الناجحين 20 منهم واحد ذوي شهداء من أصل 25 متقدم ، وعامل زراعي 425 ناجح من أصل 552 متقدما “.

والفئة الخامسة بلغ عدد الناجحين بصفة حارس 129 ناجحا منهم 14 ذوي شهداء و بصفة مراسل نجح 32 ومستخدم 98 ناجح من أصل المتقدمين الكلي 487 لشغل صفة حارس ومراسل ومستخدم .

وكان إعلان المديرية خص الشواغر للفئة الثالثة من حملة شهادة التعليم الأساسي – الإعدادية – بصفة كاتب عدد 50 عاملا، والفئة الرابعة أيضاً من حملة شهادة التعليم الأساسي – الإعدادية – بصفة عامل زراعي 100 عاملا، وعمّال تقليم و تطعيم عدد 10”.

وحدد إعلان مديرية زراعة الحسكة للفئة الخامسة من حملة الشهادة الابتدائية أو محو الأمية 15 عاملا، خمسة عمّال بصفة حارس، و خمسة عمّال بصفة مستخدم، و خمسة عمّال بصفة مراسل.

وكانت مديرية الزراعة و الإصلاح الزراعي في الحسكة أعلنت عن إجراء المسابقة رقم 4292، المعلن عنها بتاريخ 1 – 7 – 2018 أي قبل تسعة أشهر كاملة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق