اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بعد تغريدات اليهود والمثليين.. مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة تحذف حسابها على “تويتر”

حذفت المندوبة الدائمة لقطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، هند المفتاح، حسابها على موقع “تويتر”، بعد انتقادها الشديد من نشطاء حقوق الإنسان، على سلسلة تغريدات، وُصفت بأنها “معادية للسامية والمثلية”.

وكتبت المرشحة السابقة لمنصب رئيس منتدى الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، في إحدى التغريدات، إن “اليهود ركّزوا استثماراتهم في الصناعة والإعلام.. ولهذا تسيّدوا واستبدّوا وحكموا العالم”.

وتظهر رسالة بأن: “الحساب غير موجود” عند محاولة الدخول إلى [email protected] وهو الحساب الرسمي للمندوبة القطرية على “تويتر”.

يُذكر أن منظمات حقوقية سارعت لمراسلة الأمم المتحدة منتقدة ترشّح “المفتاح” لمنصب رئيس منتدى الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والديمقراطية، متهمة إياها بـ “معاداة السامية والعنصرية ضد مجتمع الميم”، مستدلة بتلك التغريدات.

وأفادت منظمة “يو أن ووتش” غير الحكومية، في بيان: “المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في جنيف لها سجل طويل في نشر التغريدات العنصرية والمعادية للسامية عن اليهود، والاعتداءات المتعصبة على المثليين، ونشر معلومات كاذبة ونظريات المؤامرة حول المجتمعات الغربية والليبرالية”.

يُشار إلى أن رئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فيديريكو فيليغاس، أعلن فوز باتريشيا هيرمانز، المندوبة الدائمة لجزر الباهاما بمنصب رئيس منتدى الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، والذي كانت قد ترشحت له “المفتاح”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى