محليات

بعد انقطاع استمر 6 سنوات .. بريد الحسكة يبدأ بمنح وثيقة غير العامل

بدأت مديرية البريد في محافظة الحسكة بتقديم خدمة الحوالات المالية الفورية ومنح وثيقة غير عامل بشكل مباشر بعد انقطاع لمدة ست سنوات نتيجة عدم توافر خدمة الإنترنت.

وكانت مديرية البريد في محافظة الحسكة بدأت منذ فترة بمنح الأوراق الخاصة بمديرية السجل المدني (النفوس) للمواطنين بشكل الكتروني و مباشر، بعد عودة خدمة الإنترنت للدوائر الرسمية.

وبين مدير مديرية البريد في الحسكة عمار بشير لتلفزيون الخبر أن “المديرية، ومن خلال الربط الشبكي وإعادة خدمة الانترنت، بدأت حديثاً بمنح وثيقة غير عامل بشكل مباشر للمواطنين الراغبين إضافة إلى خدمة الحوالات المالية الفورية”.

وأوضح بشير أن “هذه الخدمات يعاد تفعيلها وتقديمها للمواطنين بعد انقطاع لعدة سنوات لعدم توافر خدمة الانترنت وذلك خلال وقت لا يستغرق عشر دقائق”.

وبين بشير أنه “وفق الاتفاقية الموقعة بين وزارة الداخلية والمؤسسة السورية للبريد منذ عام 2017، أحدثنا مؤخراً خدمة السجل المدني بعد إعادة تشغيل خدمة الإنترنت في المديرية من قبل فرع اتصالات الحسكة”.

وتابع “هذه الخدمة الجديدة يتم من خلالها إصدار كل من وثائق، بيان قيد فردي وبيان عائلي وبيان زواج وبيان طلاق وبيان وفاة وبيان ولادة، بتكلفة مالية لكل وثيقة من الوثائق المذكورة ٣٢٠ ل س“.

وأضاف بشير أن “المديرية تقدم خدمة دفع الحوالات المالية بكافة أنواعها، فوري – عادي – أجار، وبلغت الحوالات المسحوبة 196 مليون و 585 ألف ل.س، والمدفوعة 122 مليون و 900 ألف ل. س خلال 2018”.

وأوضح بشير أن “خدمة الحوالات أصبحت بعد عودة الإنترنت تسحب وتدفع خلال وقت قصير جداً، وذلك من وإلى المحافظات الأخرى”.

وتستمر مديرية البريد في تقديم خدمة دفع رواتب العاملين المتقاعدين على نظام التأمينات الاجتماعية والتأمين والمعاش في محافظة الحسكة، إضافة لمتقاعدي دير الزور، “البالغ عددهم 18 ألفاً، حيث بلغ مجموع رواتبهم 579 مليون و 950 ألف ل.س”، بحسب بشير.

يشار إلى أن مديرية البريد في الحسكة تقوم باستلام وتسليم البريد الرسمي والشخصي واستلام وتسليم الطرود الداخلية والخارجية، وتقديم خدمة بيع الطوابع المالية والهلال الأحمر، حيث بلغت مبيعاتها خلال عام 2018 235 مليون 919 ألف ل.س.

وتؤدي عودة إصدار وثائق السجل المدني ووثيقة غير عامل من مديرية البريد إلى تخفيف الضغط الكبير على مديرية السجل المدني (النفوس) في محافظة الحسكة وسجلاتها المدنية، مع تخفيف اأاعباء المالية المترتبة على المواطنين.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق