العناوين الرئيسيةثقافة وفن

بشروط.. الحكومة تسمح لشركات الإنتاج الدرامي باستئناف عمليات التصوير

وافقت الحكومة على اقتراح وزارة الإعلام، السماح لشركات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في القطاع الخاص إعادة استئناف عمليات التصوير.

حيث تقدّمت لجنة “صناعة السينما والتلفزيون”، بطلب إلى وزارة الإعلام للموافقة على إتمام تصوير المسلسلات التي توقفت بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الجزء الأكبر من عمليات التصوير تم إنجازه مسبقاً.

وذكرت اللجنة أن “شركات الإنتاج ألحّت في طلبها بسبب ارتباطها بعقود مع فضائيات عدة، لاسيما مع اقتراب موسم العروض في شهر رمضان المقبل”.

ووضعت الحكومة شروطاً ألزمت الشركات بها لاستئناف أعمالهم، ودعت إلى التقيّد بمجموعة من الإجراءات الاحترازية أثناء التصوير تحت طائلة الإيقاف في حالة المخالفة.

وكان أبرز الشروط التي وضعتها أن يتم تعقيم موقع التصوير بشكل مستمر، وفحص أعضاء الفريق الفني قبل دخولهم إلى الموقع، والالتزام بوجود كادر طبي مرخص من وزارة الصحة برفقة فريق العمل طوال فترة التصوير.

كما اشترطت الحكومة عزل فريق العمل بشكل كامل عبر نقل إقامة جميع أفراد الطاقم إلى فندق تغطي تكاليفه الشركة المنتجة.

وذلك لضمان عدم احتكاك أفراد الفريق مع أحد على أن تستمر إقامتهم في الفندق لمدة 14 يوماً بعد انتهاء التصوير لمتابعة إجراءات سلامتهم قبل عودتهم إلى الحياة الطبيعية.

وألزمت الحكومة شركات الإنتاج بتخفيض عدد الفرق الفنية إلى الحد الأدنى، والتزام التصوير في المدن الإنتاجية، وألّا تتجاوز مدة التصوير 10 أيام إضافة إلى تحميل الشركة المنتجة المسؤولية عن أي خلل يحدث أثناء العمل.

يذكر أن الحكومة أعلنت أواخر آذار الماضي، إيقاف جميع عمليات تصوير المسلسلات والأعمال السينمائية للقطاعين العام والخاص ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق