اخبار العالم

“بسبب كورونا ” 5 دول رفضت استقبالها .. سفينة سياحية ترسو قبال كمبوديا

رست سفينة The Westerdam السياحية يوم الخميس، قبالة سواحل كمبوديا، وعلى متنها 1455 راكباً، بعد رفض خمس دول استقبالها بسبب مخاوف من احتمال وجود مصابين بفيروس كورونا على متنها.

وأكد حاكم محافظة سيهانوكفيل، كوتش تشامبروين، وأن السفينة وطاقمها المؤلف من 802 شخصين، رست على بعد كيلومتر من ميناء سيهانوكفيل، ومن المقرر أن يجري فريق طبي فحوصات على متنها بغية تحديد تفاصيل عملية إنزال ركابها منها، حسب “الأسوشيتد برس”.

وأوضح المحافظ أن السلطات ستسمح للسفينة بالرسو في الميناء بعد اكتمال هذه الفحوصات، ومن المتوقع أن ينزل نحو 500 راكب منها اليوم الخميس، لينقلوا لاحقا بنحو 30 حافلة تنتظرهم في الميناء إلى العاصمة بنوم بنه، ثم سيعودون إلى دولهم.

ونفت شركة Holland America Line الأمريكية المشغلة للسفينة رصد إصابات بفيروس كورونا عليها، غير أن المتحدثة باسم وزارة الصحة الكمبودية، أور فاندين، أكدت أن نحو 20 راكبا يعانون من حمى أو آلام في المعدة، وتم فصلهم عن باقي الركاب.

كما أكد الموظفون الطبيون المتواجدون على متن السفينة أن الركاب المشتبه بإصابتهم لديهم أمراض عادية وليس فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تنقل مروحية عسكرية عينات من الركاب المشتبه في إصابتهم بالفيروس إلى معهد باستور بالعاصمة، وإذا ثبتت إصابة أي منهم فسوف يسمح له بتلقي العلاج في البلاد.

الجدير ذكره رفض كل من تايلاند والفلبين وتايوان واليابان وغوام استقبال السفينة التي بدأت رحلتها من سنغافورة الشهر الماضي، ورست لآخر مرة في هونغ كونغ الصينية حيث سجلت 50 حالة إصابة بالفيروس الفتاك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق