العناوين الرئيسيةمحليات

بسبب ازدياد الإصابات بكورونا.. 4 محافظات سورية تشهد زيادة إشغال أسرة العناية المشددة وأسطوانات الأوكسجين

قال معاون مدير مديرية الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة، الدكتور عاطف الطويل، إن “أعداد الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا” تشهد ارتفاعاً تدريجياً”.

وتابع “الطويل” في تصريح لوكالة “سانا” إن “سوريا تتجه نحو ذروة جديدة كما يحدث في كل دول العالم مع أن سوريا لم تصل لذروة “الموجة” الثانية المتوقعة لانتشار الفيروس على المستوى الإجمالي”.

وبين الدكتور “الطويل” أن “بعض المحافظات تشهد حالياً ازدياداً متدرجاً لانتشار الفيروس منها حماة وحمص واللاذقية والسويداء حيث لوحظ زيادة بعدد الحالات المسجلة يومياً مع زيادة نسبة إشغال أسرة العناية المشددة والطلب على أسطوانات الأوكسجين”.

وأردف أنه “بقي الوضع الوبائي مستقراً ببعض المحافظات الأخرى قياساً للذروة الأولى التي حدثت في شهري تموز وآب الماضيين”.

ولفت الدكتور الطويل إلى أن “الوزارة رفعت جاهزية جميع المشافي استعداداً للموجة الثانية التي يمكن أن تحدث مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة برودة الجو من خلال تشكيل غرفة طوارئ مركزية”.

وأكمل “إضافة إلى تجهيز مشفى طوارئ في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق للحالات المتوسطة التي تحتاج للاستشفاء بالأوكسجين فقط”.

وأكد الدكتور الطويل أن “الحالة العامة لانتشار الفيروس تحت السيطرة وتوجد أسرة كافية بجميع المشافي ونسب إشغال الأسرة لمرضى “كورونا” ارتفعت ببعض المحافظات إلى 15 بالمئة قياساً للفترة السابقة ويتم تقييم الوضع بشكل يومي”.

وأشار إلى “ضرورة التزام الأشخاص بإجراءات الوقاية من الإصابة بالفيروس لجهة ارتداء الكمامة والتباعد المكاني وخاصة لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة ورفع درجة الوعي بأهمية ذلك دون هلع أو خوف”.

مؤكداً على ضرورة مراجعة أقرب مشفى في حال الشعور بأي عرض من أعراض كورونا وطلب الاستشارة الطبية المبكرة”.

الجدير بالذكر أن عدد إصابات فيروس “كورونا” المسجلة في سوريا، وصل حتى تاريخه إلى 7079 حالة، منها 2986 حالة شفاء، و368 وفاة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى