العناوين الرئيسيةمحليات

برعاية السيدة أسماء الأسد.. مشروع إنساني لإقامة أهالي مرضى مشفى الأطفال مجاناً

بدعم ورعاية من السيدة الأولى أسماء الأسد، نفذت جمعية الشباب الخيرية مشروع «أنتم في أعيننا» لتأمين إقامة مؤقتة ولائقة ومجانية لذوي الأطفال المرضى قرب مشفى الأطفال بدمشق.

وقال مسؤول الإعلام في الجمعية، ناصر الماضي لتلفزيون الخبر إنه “تم تنفيذ المشروع بدعم ورعاية من السيدة الأولى أسماء الأسد”.

وأضاف، إنّ “المشروع الذي تم تنفيذه هو إنساني وجديد ويندرج ضمن مشاريع جمعية الشباب الخيرية ويُعنى بتأمين مكان إقامة مؤقتة ولائقة ومجانية لأهالي الأطفال المرضى قرب مستشفى الأطفال بدمشق”.

Image may contain: indoorImage may contain: indoor

وأوضح أنّ “فكرة المشروع مكمّلة لعمل المستشفى لتقديم خدمة متكاملة للأهالي وخاصة الوافدين من المحافظات وغير القادرين على تأمين سكن ضمن المحافظة”.

وكان الكثير من ذوي الأطفال المرضى في مستشفى الأطفال بدمشق يعانون من صعوبات كبيرة في تأمين إقامة مؤقتة ليكونوا بالقرب من أطفالهم ما دفع العشرات منهم مسبقاً إلى الجلوس لأيام في الحدائق المجاورة.

وأكّد الماضي أنّ “المشروع يسعى إلى تسهيل وجود الآباء والأمهات قرب أبنائهم”.

Image may contain: indoorImage may contain: bedroom and indoor

وأضاف “كما يهدف للتخفيف من الأعباء المادية على عشرات العائلات التي تأتي من خارج العاصمة دمشق لطبابة أطفالها في مشفى الأطفال، وذلك من خلال تجهيز مجموعة من الغرف والأسرّة”.

وأوضح الماضي أن “مكان الإقامة مؤلف من قسم للسيدات وآخر للنساء مجهز بـ /52/ سريرا”.

وبيّن أنّ “الجمعية عبر كوادرها بالتعاون مع إدارة مستشفى الأطفال تقوم بعملية تسهيل وتنظيم حصول الراغبين من ذوي الأطفال على خدمات الإقامة المجانية طيلة فترة وجود الطفل وتلقيه العلاج داخل المستشفى “.

وأشار إلى أنّ “الجمعية من خلال برامجها تسعى لتكون الشريك الرديف للمؤسسات الحكومية بالتنسيق الدائم لـتأمين التكامل على الجانب الانساني والخدمي”.

يذكر أن جمعية الشباب الخيرية قد تأسست عام 2005، وتعنى بعدة برامج أوسعها البرنامج الطبي حيث تقدم الجمعية الخدمات الطبية عبر /8/ مراكز طبية ضمن المحافظات.

إضافة للبرامج الإغاثية والتعليمية وتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر_ دمشق

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">