فلاش

بالتعاون مع قيادة الشرطة .. احداث مخفر مركز رعاية وتشغيل المتسولين والمشردين في اللاذقية

أحدثت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية بالتعاون مع قيادة الشرطة مخفر مركز رعاية وتشغيل المتسولين والمشردين وذلك ضمن تجمع معاهد الرعاية الاجتماعية في قرية الشير.

وقال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بشار دندش لتلفزيون الخبر أن “مهمة المخفر هي حماية مركز ملاحظة الأحداث الجانحين في قرية الشير وحماية الاشخاص الموجودين بداخله والقيام بجميع الاجراءات القانونية اللازمة، ومن بينها فتح الضبوط الخاصة بحالات التشرد”.

واضاف دندش:”ومن مهام المخفر مؤازرة دوريات مكافحة التسول والتشرد التابعة لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل”.

وأوضح دندش ان “مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل حاليا بطور التعاقد مع احدى الجهات العامة للقيام بصيانة البناء الموجود في قرية الشير وذلك بعد رصد الاعتماد اللازم ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل “.

وأردف دندش: “مستمرون بالعمل عبر مركز رعاية وتشغيل المتسولين والمشردين بالتعاون مع الجمعيات الاهلية التي تلعب دورا اساسيا معنا برعاية المتسولين والمشردين”.

واشار دندش الى انه “عند ضبط حالات تسول وتشرد يقوم المركز باجراء دراسة حالة للمتسول تتضمن دراسة اجتماعية ونفسية للتحقق فيما اذا كان التسول بدافع العوز الاجتماعي أو بدافع امتهان التسول”.

وبيّن دندش انه ” اذا تبين ان التسول بدافع الحاجة فانه يتم ايجاد علاج للمتسول وذلك بالتعاون مع المجتمع الاهلي”.

وأردف دندش:”اما اذا تبين أن الحالة بدافع امتهان التسول أو التشغيل فانه يتم متابعة الحالة عبر القضاء، خاصة بعد ان اصدر السيد الرئيس بشار الاسد قانونا يقضي بتعديل مواد من قانون العقوبات والمتعلقة بمعالجة ظاهرة التسول من خلال تشديد العقوبات على ممتهني التسول وشبكات تشغيل المتسولين”.

وكانت خصصت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية رقم الهاتف /212536/ للتبليغ عن المتسولين.

كما خصصت المديرية مكاناً لائقاً في مركز الأحداث الجانحين في الشير لرعاية المتسولين الذكور ومكاناً آخر في مركز الفتيات الجانحات مقابل المشفى الوطني للاناث ريثما يتم تجهيز وترميم مركز رعاية وتشغيل المتسولين في مركز ملاحظة الاحداث الجانحين في الشير.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق