العناوين الرئيسيةمحليات

باستطاعة “200 كيلو واط”.. تركيب منظومة كهرضوئية في جامعة البعث

ذكر رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب لتلفزيون الخبر أن ” جامعة البعث وبالتعاون مع المركز الوطني لبحوث الطاقة، تواصل تنفيذ الأعمال المدنية وتركيب المنظومة الكهروضوئية، على أسطح كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية”.

وأوضح الدكتور الخطيب أن “المنظومة الكهرضوئية، ستقوم بإنتاج الكهرباء باستطاعة 200 كيلو واط، وسيتم حقنها بالشبكة الداخلية للبناء الجامعي، مما يساعد في تعويض النقص في الطاقة الكهربائية”.

وأضاف الدكتور الخطيب “كما يتم تخفيف العبء والحمولات الزائدة على الشبكة الكهربائية، مما تسهم في تخفيف جزء من الأعباء المادية التي تدفعها الجامعة لقاء فواتير الطاقة الكهربائية”.

وأردف رئيس جامعة البعث “كذلك تزيد من موثوقية الطاقة الكهربائية، مع إمكانية إقامة العديد من هذه المشاريع على بقية الأسطح المناسبة في الجامعة”.

وأشار الدكتور الخطيب إلى “حرص الجامعة على تطبيق استراتيجيات الطاقة المتجددة، لما له من منعكسات اقتصادية وبيئية للاستفادة من أسطح الأبنية في الجامعة، من خلال تركيب مثل هذه المنظومة الكهرضوئية”.

بدوره، قال مدير مركز الطاقات المتجددة في جامعة البعث الدكتور سامر ربيع لتلفزيون الخبر “هذا المشروع هو أحد المشاريع، التي تضمن ترشيد واستخدام الطاقات المتجددة، وخاصة في المجال المتعلق بكفاءة الطاقة”.

وبين الدكتور ربيع أن “نسبة الإنجاز بلغت حوالي 90%، حيث تم تنفيذ كامل الأعمال الميكانيكية والمدنية، وتم تركيب 594 لاقط كهرضوئي، باستطاعة افرادية لكل لاقط 330 واط”.

وأشار مدير مركز الطاقات المتجددة في جامعة البعث إلى أنه “سيتم الانتهاء من الأعمال الفنية والكهربائية والربط مع الشبكة الداخلية للكلية خلال الأسبوع القادم”.

يذكر أن هذا المشروع يأتي في إطار التوجه نحو الطاقة المتجددة والاستفادة من أسطح المباني الحكومية لتركيب لواقط لإنتاج الكهرباء وحقنها في الشبكة.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">