رياضة

انطلاق بطولة رمضانيات دمشق للفروسية، والسورييون يتوجون في الامارات

انطلقت بطولة رمضانيات للعام 2017 في نادي الشهيد باسل الاسد للفروسية في دمشق، بمشاركة خمسة اندية، وبدأت المرحلة الأولى بمباريات شوط سرعة ضدالزمن لكل الفئات.

و في فئة ” big tour” بارتفاع حواجز وصل حتى 140 سم، وحل في المركز الأول الفارس محمد جوبراني على صهوة الجواد” Tea Time 33 TSP”، يليه الفارس عمر حمشو على صهوة الجواد “Cornetta TSP”، وثالثا كان الفارس مصطفى زنداقي على صهوة الجواد “Valencia Du Sey TSP” وجميعهم بلا أخطاء.

وفي فئة” Medium tour” بارتفاع حواجز وصل حتى 130 سم، حل في المركز الأول الفارس محمد على صهوة الجواد” All Right 9 TSP” ، يليه الفارس محمد بطاح ثانيا وجميعهم بلا اخطاء.

وحلت في المركز الثالث الفارسة بشرى الأسد على صهوة الجواد “Texas P TSP” بدون أخطاء، قبل الفارسة شام الأسد على صهوة الجواد “Ugolin Rouge TSP” بأربعة أخطاء.

وفي فئة “Small tour” بارتفاع حواجز وصل حتى 110 سم ، حلت في المركز الأول الفارسة شام الأسد على صهوة الجواد “Anigma TSP” ، يليها الفارسة بشرى الأسد على صهوة الجواد “Waluscha m TSP”.

وحصل الفارس بدر بللول على المركز الثالث صهوة الجواد “Sakher” ، قبل الفارس الفارس حسان عبود على صهوة الجواد “Vivre Syria” ، وخامسا للفارسة آية حمشو على صهوة الجواد “Warette TSP”.

وفي فئة “Mini tour” بارتفاع حواجز وصل إلى 150 سم للفرسان الأصغر من الستة عشر عام، حل في المركز الأول الفارس مؤمن زنداقي يليه الفارسة آية حمشو ثانيا، وثالثا كان للفارسة سيدرا المؤيد.

وفي فئة “Amateur” بارتفاع حواجز وصل حتى 105 سم للفرسان الأكبر من الستة عشر عام، حل في المركز الأول الفارس فادي علوش و المركز الثاني كان للفارس أغيد تسابحجي.

وفي فئة “Children” بارتفاع حواجز وصل حتى 80 سم للفرسان الأصغر من أربعة عشر عام، حلت الفارسة شروق المصري أولا،متقدمة على الفرسان أحمد المصري و حازم المصري و أحمد يوسف و أسامة سباعي الذي حل خامسا.

وفي فئة “F” بارتفاع حواجز وصل حتى 80 سم للفرسان الأكبر من أربعة عشر عام، حلت في المركز الأول الفارسة نجلا سمير، يليها الفارس مصطفى عرب ثم الفارسة دينا الزيبق ثالثا.

يذكر أن البطولة تقام على أربعة مراحل لكل الفئات خلال شهر رمضان المبارك، وكل مرحلة تختلف عن الثانية من حيث الأنظمة و القوانين للأشواط.

وفي سياق متصل، يشارك فرسان سورييون في بطولة رمضان في الشارقة الإماراتي التي تقام على ثلاثة مراحل، ففي المباراة التي بلغ ارتفاع الحواجز فيها 70 سم، توج الفارس هشام رائد غريب و الفارس باسل محمود الهندي.

وفي المباراة التي بلغ ارتفاع الحواجز فيها 90 سم، توج الفارس فائق أنس أبو كلام والفارس هشام محمد غريب والفارس ماجد مناديلي والفارس هشام سامي غريب والفارس جواد السواس والفارس عماد غريب و الفارسة ليلاس علي كوجاك و الفارس ليث غريب و الفارس و سيم شمدين.

وفي المباراة التي بلغ ارتفاع الحواجز فيها 105 سم، توج الفارس وسيم غنام و الفارس محمد هشام غريب و الفارس هشام رائد غريب والفارس رامي غريب و الفارس محمد أنس أبو كلام.

وفي المباراة التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى 120 سم، حل فيها الفارس يوسف السواس على صهوة الجواد “Elton” رابعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق