رياضة

انطلاق بطولة الأغر الدولية لفروسية قفز الحواجز في دورتها الأولى بدمشق

انطلقت بطولة الأغر الدولية لفروسية قفز الحواجز في دورتها الأولى على أرض صالة الأغر في نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في الديماس، وهي بتصنيف نجمة واحدة، وتستمر لمدة أربعة أيام.

وشاركت في البطولة ست دول، عدا عن سوريا الدولة المضيفة، وهي “ألمانيا، روسيا، الأردن، لبنان، ايران، فرنسا”، وذلك بتنظيم من اللجنة المنظمة للدورات الدولية و الاتحاد العربي السوري للفروسية.

وقال رائد الحلبي عضو اتحاد الفروسية لتلفزيون الخبر: إن “البطولة بتصنيف نجمة واحدة تعد عامل محفز ومشجع للفرسان الدوليين المشاركيين في بطولة الوفاء القادمة، وخاصة للفرسان الأجانب والراغبيين بالمشاركة في بطولة الوفاء الشهيرة عبر خيول سورية معارة”.

وأضاف الحلبي “بطولة الأغر تحقق جميع المعايير الدولية، الفنية والإدارية، وتعتبر مشجعة مادياً من حيث الجوائز، وفنياً يستعين الاتحاد السوري بناصبي مسالك ومحكمين أجانب ويعدون من الأهم في المنطقة بالإضافة للدوليين السوريين”.

وأجمع عدد من الفرسان السوريين من خلال حديثهم لتلفزيون الخبر على أن “بطولة الآغر ستزيد من التحدي في بطولة الوفاء التي تملك أهمية كبيرة في المنطقة العربية وتعد أعرق وأقدم البطولات”.

وتضمن اليوم الأول من البطولة ثلاث مباريات متنوعة دولية، فحصلت على المركز الأول عن فئة “SMALL TOUR” والتي التي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى “120 سم “، الفارسة السورية آية حمشو على صهوة الجواد “ZOBRA “.

وذهب المركز الثاني للفارسة السورية نجلا السمير على صهوة الجواد “TEKILA D ACTEON “، وحصل على المركز الثالث من نفس الفئة الفارس السوري همام الخولي على صهوة الجواد “CASALO”.

وتوج في المركز الرابع الفارس السوري مؤمن زنداقي على صهوة الجواد “SONAGRA DE PRAN ” .

وذهب المركز الخامس للفارس السوري ليث العلي على صهوة الجواد (PHOEBE SM”، يليه في المركز السادس الفارس السوري محمد بعلي على صهوة الجواد “CAPTAIN V”.

وحصل على المركز السابع للفارس السوري محمد فراس المصري على صهوة الجواد “CHARISMA “.

وفي المباراة الثانية لفئة “MEDIUM TOUR ” والتي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى “130 سم “، توجت في المركز الأول الفارسة السورية شام الأسد على صهوة الجواد (ANIGMA “.

وحصل على المركز الثاني الفارس السوري همام الخولي على صهوة الجواد (CON CHELLA”، وفي المركز الثالث الفارس السوري هاني بدران على صهوة الجواد (WAGITA”.

وفاز في المركز الرابع الفارس السوري مصطفى زنداقي على صهوة الجواد (BOUMBA DU”، وحصل على المركز الخامس الفارس السوري أحمد صابر حمشو على صهوة الجواد (PABLITO VAN “.

وكان المركز السادس للفارس السوري هاني بدران على صهوة الجواد “TEXAS P”، وفي المركز السابع كانت الفارسة السورية بشرى الأسد على صهوة الجواد “VICOMTE DAMBEL”.

وبالنسبة للمباراة الأولى لفئة “BIG TOUR” والتي وصل ارتفاع الحواجز فيها إلى “140 سم “، حصل على المركز الأول الفارس السوري عمرو حمشو على صهوة الجواد “CORNETTA 19”.

وذهب المركز الثاني للفارس السوري همام الشهاب على صهوة الجواد “HELEOM “، وحلّت في المركز الثالث الفارسة السورية شام الأسد على صهوة الجواد “UGOLIN ROUGE”.

وكان المركز الرابع للفارسة السورية شام الأسد على صهوة الجواد “URTIMACK”، وحصل على المركز الخامس الفارس السوري ليث العلي على صهوة الجواد “CEST LA VIE”.

وذهب المركز السادس للفارس السوري أحمد صابر حمشو على صهوة الجواد “REBLLE “، أما المركز السابع فاز به الفارس السوري هاني بدران على صهوة الجواد “CORNER Z “.

يذكر أن “الأغر” هو جواد كان الأشهر و واحد من الخيول الأكثر أهمية في المنطقة العربية وحقق العديد من الكؤوس والجوائز الدولية مع فارسه الشهيد باسل الأسد.

وترتبط ذكراه بذكرى رياضة قفز الحواجز والتي أسسها الشهيد باسل الأسد في المنطقة العربية من الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق