العناوين الرئيسيةرياضة

“اليويفا” يجري محادثات لزيادة ميزانية “دوري أبطال أوروبا”

يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” محادثات لزيادة ميزانية وأرباح “دوري أبطال أوروبا” في المواسم القادمة.

وبحسب شبكة “بلومبيرغ”، فإن “اليويفا” يجري مفاوضات مع أحد صناديق الاستثمار لإصلاح بطولة كرة القدم الرئيسية في أوروبا بحزمة تمويل بقيمة 6 مليارات يورو.

بدوره، رفض ممثل عن الاتحاد التعليق على تلك الأخبار، في الوقت الذي أكد بنك “JP Moragen” الأميركي أنه سيمول دوري السوبر الأوروبي المنفصل عن الاتحاد الأوروبي بنحو 3.250 مليار يورو ستوزع على الفرق المشاركة فيه.

وكان 12 نادياً أوروبياً من كبار القارة العجوز هي “ريال مدريد” و”برشلونة” و”أتلتيكو مدريد” و”إنتر ميلان” و”ميلان” و”جوفنتوس” و6 أندية إنجليزية، أعلنوا موافقتهم، الأحد، على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، برئاسة رئيس نادي “ريال مدريد” فلورنتينو بيريز.

وقوبل المشروع برفض الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم والدوريات الوطنية في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا، إضافة إلى تحذيرات بعقوبات تصل إلى الحظر من جميع المسابقات للفرق المشاركة.

وتقرر تجميد بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديد “السوبر ليج”، الثلاثاء، بعد انسحاب نصف الأندية المشاركة بها وهي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز “مانشستر يونايتد” و”مانشستر سيتي” وكل من “ليفربول” و”أرسنال” و”توتنهام هوتسبير” و”تشيلسي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق