تعليم

المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية يعلن مفاضلة القبول لطلاب الثانوية العامة

أعلن المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا في دمشق وحلب عن فتح باب التسجيل ضمن مفاضلة القبول بالاختصاصات الهندسية المتوفرة لحاملي شهادة الثانوية العلمية للعام الدراسي 2018-2019 بدءاً من يوم الأحد القادم ولغاية الاثنين 16 أيلول.

وأشار المعهد، وفق ما نشر على موقعه، إلى أن الحد الأدنى المطلوب من الدرجات هو 2208 في الدورة الأولى، أو 2231 في الدورة الثانية، بعد طي علامة إحدى اللغتين الأجنبيتين و التربية الدينية “.

وبين المعهد أنه بإمكان حاملي شهادة الثانوية العلمية للعام الدراسي السابق التقدم للمفاضة، شريطة أن يكون الطالب حصل على2237 درجة في الدورة الأولى أو 2267 درجة في الدورة الثانية بعد طي علامة التربية الدينية وإحدى اللغتين.

ويمكن لخريجي المركز الوطني للمتميزين التقدم للمفاضلة كموفدين لصالح وزارة التعليم العالي، بناء على ترشيحهم من قبل هيئة التميز والإبداع.

ولفت المعهد إلى إمكانية تقدم طلاب الأولمبياد العلمي السوري للمفاضلة من حملة شهادة الثانوية العامة الفرع العلمي للعامين الدراسيين 2018-2019 أو 2017-2018، والحاصلين على الجوائز العالمية المحددة في المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2016.

ويخضع جميع الطلاب المتقدمين للمفاضلة لاختبار قبول علمي كتابي في المخرجات الأساسية للمرحلة الثانوية في الرياضيات والفيزياء في 16 أيلول القادم.

ويعلن المعهد عن نتائج القبول في 22 أيلول المقبل على أن يبدأ الدوام في التاسع والعشرين منه.

يذكر أن مفاضلة المعهد مستقلة عن المفاضلة العامة للقبول في الجامعات السورية، ويمكن لجميع الراغبين بالتقدم إلى المفاضلتين معاً بالتوازي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق