العناوين الرئيسيةسياسة

المحكمة الدستورية تعلن القائمة النهائية لمرشحي رئاسة الجمهورية

أعلنت المحكمة الدستورية العليا القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية العربي السورية.

وأعلنت المحكمة في مؤتمر صحفي نقله مراسل تلفزيون الخبر في دمشق، عن رفض كافة طلبات التظلم الستة التي وردت إلى المحكمة التي وردت من المترشحين للانتخابات الرئاسية.

وقال رئيس المحكمة الدستورية العليا محمد جهاد اللحام إن “الهيئة العامة للمحكمة الدستورية العليا اجتمعت ودرست طلبات التظلم الستة التي وردت إلى المحكمة من المترشحين لمنصب رئيس الجمهورية وقررت رفضها كونها لم تقدم أي وثائق أو مستندات جديدة تدعم حجتها”.

وأضاف اللحام أن “المحكمة تعمل وفق الدستور والقانون مستندة إلى الوثائق الرسمية من الجهات الرسمية صاحبة العلاقة المرفقة مع طلبات الترشيح ولا تلتفت إلى الإشاعات أو التشويش أو الشكاوى ضد أي مرشح لا تستند إلى وثائق”.

وتابع اللحام إن المحكمة الدستورية العليا اصدرت قرارها بالإعلان النهائي عن قائمة المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية وهم: عبد الله سلوم عبد الله – بشار حافظ الأسد – محمود أحمد مرعي.

وأشار اللحام إلى انه تم تحديد الحملة الانتخابية للمرشحين من تاريخ 16 الى 24 شهر أيار الجاري ويحدد يوم الثلاثاء 25 أيار يوم صمت انتخابي.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية في الجمهورية العربية السورية ستجرى في 26 أيار الجاري بثلاثة مرشحين، علما أن عدد الطلبات التي تم تقديمها وصلت إلى 51 طلبا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق