رياضة

المجد يواصل مفاجآته والجيش يقصي تشرين وركلات الترجيح الضيف الأبرز في كأس الجمهورية

استكملت الأربعاء منافسات بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم، حيث أقيمت ثمان مواجهات ضمن إطار الدور الثالث من المسابقة.

وشهد الدور الحالي بعض المفاجأت، إلا ان الضيف الأبرز على هذا الدور كان ركلات الحظ الترجيحية التي حسمت كفة أربع مباريات من أصل الثمانية.

وفي قمة الدور”16″، تغلب الجيش على تشرين بالركلات الترجيحية، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق، حيث سجل للجيش أولا محمد الواكد، ثم عادل لتشرين في الشوط الثاني محمد مالطة.

وبالاحتكام لضربات الترجيح، تفوق الجيش بواقع 4 أهداف لهدفين، حيث أهدر كل من محمد حمدكو وعبد الرزاق محمد لتشرين، لتتكرس العقدة التشرينية المتمثلة بالخروج من كأس الجمهورية أمام الجيش بركلات الترجيح للمرة الثالثة.

وتابع المجد سلسلة مفاجآته في البطولة، وأطاح بقطب حمص الثاني الكرامة، بعدما أطاح بالوثبة قبل اسبوعين، وفي نفس الملعب استاد الصالة بطرطوس، حيث تفوق على حامل اللقب 8 مرات، بهدف قاتل لإياد عويد سجله في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

وحضرت ركلات الجزاء أيضا في مواجهة الاتحاد والطليعة، والتي انتهت بتعادل سلبي، قبل ان يتفوق الأهلاويون بركلات الترجيح بأربع أهداف لثلاثة، في مواجهة مثيرة شهدت إضاعة الاتحاد لركلة جزاء أثناء المباراة، أهدرها سامر السالم.

وانتقل صراع الساحل والنواعير من الهروب من الهبوط من الدوري إلى مواجهتهما في الكأٍس، حيث نجح الساحل بالعودة باللقاء رغم تأخره بهدف عبد الهادي دالي، قبل أن يعدل الأرقام أسعد الخضر في الدقائق الأخيرة، لينجح الساحل بالتاهل بركلات الترجيح بنتيجة 4/3.

مواجهة رابعة حسمت بركلات الحظ الترجيحية، جمعت بين القادمين من الدرجات الأدنى مورك ومصفاة بانياس، فبعد تقدم المصفاة عبر ايهم سودان، عادل عبد الله عتوك لمورك، ويتأهل بعدها المصفاة للربع نهائي ب5 ركلات ناجحة مقابل أربعة لمورك.

وعانى الوحدة أمام المخرم كثيرا، قبل ان يتفوق عليه بهدفين متاخرين من عمر اللقاء، وقع عليهما أنس بلحوس وأنس عاجي، في مباراة شهدت حالة طرد مؤيد الخولي.

تأهلان صريحان حدثا في هذا الدور، الأول للفتوة على الجهاد بثلاثية نظيفة وقع عليها علي رمضان وعبد الكريم الفتيح، والثاني للشرطة على الحرية برباعية مقابل هدفين، حيث سجل للشرطة كامل كواية وكرم عمران ومحمد بري، فيما سجل للحرية سمير بلال وطالب عبد الواحد.

يذكر أن مواجهات الدور ربع النهائي ستقام يوم السبت 18 تموز، حيث يواجه الجيش الشرطة، والفتوة الوحدة، والساحل الاتحاد، والمجد مصفاة بانياس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">