رياضة

اللواء موفق جمعة ينفي لتلفزيون الخبر حرمان محمد عفش من الترشح لانتخابات اتحاد كرة القدم

نفى رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة لتلفزيون الخبر حرمان الكابتن محمد عفش من الترشح لانتخابات اتحاد كرة القدم، مؤكدا صحة خبر إقالة أحمد قوطرش رئيس نادي الوحدة لأنه خالف القوانين.

وقال جمعة إن “كل مايتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن لساني هو عار عن الصحة وأنا لا أثق بهذه المواقع، والعفش عليه مخالفة من العام 2013 ولكن بإمكانه دفع الغرامة والترشح في حال كان النظام الداخلي لاتحاد كرة القدم يسمح له، أما حرمانه بشكل نهائي فهو أمر غير صحيح”.

وكان انتشر على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي كتاب موقع من اللواء موفق جمعة وفيه حرمان محمد عفش وأسماء أخرى من تسلم أي منصب أو مهمة إدارية مستقبلاً بسبب خروقات قانونية ومالية كبيرة وحالات تزوير ضُبطت بحقهم وملاحقتهم قانونياً.

وبما يخص إقالة أحمد قوطرش رئيس نادي الوحدة أكد جمعة أنها “جاءت بسبب المادة 160 من النظام الداخلي، وتصرف بشكل فردي وليس مؤسساتي، ولو أنه اتصل بالجهة المسؤولة عنه وطلبت منه الانسحاب لكنّا حاسبنا المؤسسة كلها”.

ونوّه جمعة “اتصل رئيس فرع الاتحاد الرياضي مهند طه وقال لأحمد قوطرش بأن لا ينسحب من المباراة لأنه في الأنظمة الداخلية يُمنع أن ينسحب النادي، ولكنه رفض الامتثال لقرار قيادته الرياضية وانسحب مع فريقه من المباراة”.

وختم جمعة “اطلعنا على تقرير مراقب المباراة الذي لم يكن يحتاج إلى الانسحاب وكان يوجد بعض الشتائم ولكن ليس كما تم الترويج له، ونحن نريد من الرياضة أن تكون عامل وحدة وطنية وليس تفرقة وشتائم بين الأندية”.

يُذكر أن أنباء ترددت بأن الكابتن محمد عفش عاد إلى سوريا بهدف الترشح لمنصب رئيس اتحاد كرة القدم في الانتخابات القادمة، الأمر الذي لاقى تفاعل من قسم من الجماهير السورية طامحين برؤية صورة جديدة لكرة القدم السورية.

بينما اعتبر القسم الآخر أن المشكلة ليست في شخص رئيس اتحاد الكرة، وإنّما في آلية عمل المنظومة الرياضية بأكملها في سوريا.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق