تعليم

القياس والتقويم يحدد موعداً لامتحان الصيدلة الموحد

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم موعد امتحان الصيدلة الموحد لطلاب السنة الخامسة في كليات الصيدلة من الجامعات السورية “الحكومية والخاصة” والجامعات غير السورية “دورة تموز التكميلية 2020” يوم السبت الرابع من تموز المقبل “الساعة الحادية عشرة صباحا ولمدة ساعتين” في مراكز جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث”.

وبين المركز في إعلان نشره على صفحته الرسمية، أن الامتحان الذي خصص له 100 درجة سيجري باللغة العربية مع مراعاة تضمين المصطلحات الأساسية باللغة الإنكليزية.

حيث يخضع له جميع طلاب كليات الصيدلة في الجامعات الحكومية والخاصة قيد التخرج الذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية لعام 2020 وكذلك طلاب الجامعات غير السورية من أجل معادلة شهاداتهم وممارسة المهنة.

وفيما يتعلق بنقاط النفاذ خارج سوريا “ألمانيا وبيروت والإمارات” أشار المركز إلى أن إجراء الامتحان فيها يخضع للظروف الصحية الخاصة بكل بلد والمتعلقة بالإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا .

وبناء عليه ينصح المركز الطلاب بتقديم الامتحان في المراكز الامتحانية داخل سوريا في جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس” من خلال التواصل مع مركز القياس والتقويم رقم الفاكس 3321825 011 وإرسال التفاصيل عليه لاتخاذ الإعدادات اللازمة.

وحدد المركز عدد الأسئلة بـ 120 سؤالا مع مراعاة أن تكون الأسئلة متماشية مع المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية “النارس” التي تقيس الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العملية وهي من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات.

ويعد نجاح الطالب وحصوله من الجامعات السورية “الحكومية والخاصة” والجامعات غير السورية على علامة 50 بالمئة شرطا للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط بينما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

يشار إلى أن الطلاب المتقدمون من خريجي الجامعات غير السورية يحتفظون بنتيجة الامتحان الوطني الكتابي في حال الرسوب في امتحان المقابلة السريرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى