ميداني

القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: التقدم مستمر لتطهير كامل الجغرافيا السورية من الإرهاب

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يوم الجمعة، بياناً أعلنت فيه المناطق التي تم تحريرها بشكل كامل في أرياف حماة وادلب.

وجاء في بيان القيادة، الذي بث عبر التلفزيون السوري، أنه “بتصميم كبير وثقة مطلقة بالنصر واصلت قواتنا المسلحة العاملة في شمالي حماة وجنوب إدلب تقدمها الميداني ودحر التنظيمات الإرهابية المسلحة التي كانت تتمركز في المنطقة بعد تكبيدها خسائر فادحة”.

وأوضح البيان أنه “بعد ضربات مكثفة على مدار الأيام السابقة، وإحكام الطوق على ريف حماة الشمالي كاملاً تمكن جنودنا من تطهير البلدات والقرى التالية: خان شيخون ـ مورك ـ اللطامنة ـ تلة الصياد ـ المستودعات ـ وادي العنز ـ وادي العسل”.

بالإضافة إلى “كفر زيتا ـ لطمين ـ معر كبة ـ لحايا غربية ـ لحايا شرقية ـ تل فاس ـ تل لطمين ـ وادي حسمين ـ وادي قسمين ـ كعب الفرس”.

وأشارت القيادة إلى أن “التقدم مازال مستمراً بوتائر عالية أفقدت التنظيمات الإرهابية المسلحة القدرة على وقف اندفاع أبطال جيشنا المصممين على تطهير كامل الجغرافيا السورية من رجس الإرهاب ورعاته”.

وتابع البيان: “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تعلن هذه المناطق وما حولها خالية من الإرهاب المسلح فإنها تؤكد أن العمل جار لتطهير هذه القرى والبلدات من العبوات الناسفة وحقول الألغام الكثيفة، بما يتيح للأخوة المواطنين العودة إلى مساكنهم ومزارعهم وجني محاصيلهم السنوية بأسرع وقت ممكن”.

يذكر أن انتصارات الجيش العربي السوري الأخيرة وسيطرته على أهم معاقل التنظيمات المتشددة في خان شيخون ومناطق ريف حماة الشمالي، تشكل خطوة هامة وركيزة أساسية لاستمرار تقدمه باتجاه باقي مناطق إدلب وتأمين طريق حماة حلب الدولي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق