محليات

العقاري ينفي بيع بيوت الشهداء في المزاد العلني

نفى مدير المصرف العقاري مدين علي لتلفزيون الخبر ماتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حول بيع بيوت الشهداء بالمزاد العلني، من الذين تخلف ذويهم عن دفع الديون المتعثرة للمصرف.

وأوضح علي أن “هذا الكلام مجرد شائعات، لم يتضح هدفها، وتسببت بتشويش على عمليات المصرف، كما انها تسيئ الى دماء وتضحيات الشهداء”.

وأضاف علي أن “المصرف متعاون مع جميع المقترضين لتسوية الديون المتعثرة وتطبيق المراسيم والقوانين الخاصة بذلك”.

ولفت علي إلى أن “الإخطار التنفيذي لايعني تحديد جلسات مزاد علني، وإخطار البيع هو بمثابة إعلام المقترض المتعثر بضرورة مراجعة احد فروع البنك العقاري لتسوية ديونه وفق احكام القانون 26 لعام 2015، والاستفادة من المزايا الممنوحة للمتعثرين من ذوي الشهداء”.

وأشار علي إلى أن “الادارة العامة للمصرف تأخذ بعين الاعتبار الطلبات المقدمة من المتعثرين، ممن هم من ذوي الشهداء، وتقوم بتوجيههم لسلك الطريق النافع ضمن القوانين والأنظمة النافذة”.

ونوه علي بان “البنك العقاري ملتزم بتطبيق جميع المراسيم والقوانين والقرارات والأوامر الصادرة له من قبل الجهات الوصائية”.

وأكد علي أن ” المصرف يحتفظ بحقه في المسائلة القانونية لكل من ينشر هذه الشائعات والاخبار الكاذبة ويسيئ إلى عمل المصرف”.

وكانت تداولت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أن “المصرف العقاري يقوم ببيع منازل الشهداء، ممن تأخر ذويهم عن تسديد الديون المالية المترتبة عليهم للمصرف”.

يذكر ان وزارة المالية أصدرت التعليمات التنفيذية للقانون رقم 26 للعام 2015 والقاضي بتسوية الديون المتعثرة لدى المصارف العامة، متضمنة شروط التسوية ودفعات حسن النية، وتحديد فترة سداد الدين، ووقف إجراءات الملاحقة القضائية وشمولية التسويات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">