اخبار العالم

العراق ينفذ عملية عسكرية على الحدود مع سوريا

أعلنت قوات الحشد الشعبي في العراق، الخميس، عن تنفيذها عملية عسكرية واسعة لتطهير الشريط الحدودي مع سوريا من خلال الانتشار في ثلاثة محاور رئيسية خلال العملية، بحسب ما نقلت “RT”.

وكان العراق أعلن عن تطهير أراضيه من تنظيم “داعش” نهاية العام 2017 وسط اختباء عناصر تتبع التنظيم في الصحراء بين البلدين العراقي والسوري، حيث قام الجيش العراقي بنشر عناصره على الحدود لتأمين أراضيه وخوفا من عودة العناصر الفارين من سوريا إلى العراق.

وقال قائد عمليات الأنبار للحشد، قاسم مصلح، في بيان صحفي إن “قواتنا انطلقت فجر الخميس بعملية عسكرية واسعة لتطهير الحدود بمشاركة لواء 13 و17 و18 و19 في الحشد الشعبي ومديريات هندسة الدروع والاتصالات وهندسة الميدان والطبابة التابعة لهيئة الحشد الشعبي، إضافة لشرطة الحدود”.

وأضاف أن “قواتنا ستدخل من ثلاث محاور رئيسة، والانتشار على الشريط الحدودي من قبل قطعاتنا”، مشيرا إلى أنها “مستعدة لدرء أي خطر أو طارئ في حال سلك الإرهابيون طرقهم نحو حدود العراق إثر عملية الجيش السوري”.

يذكر أن وحدات الجيش العربي السوري نفذت عملية عسكرية في مدينة الرقة الأسبوع الماضي متقدمة نحو ثلاثة كيلومترات باتجاه مواقع سيطرة مسلحي “قسد” الموالين لجيش الاحتلال الأمريكي، على الجبهة الجنوبية الغربية للرقة، حيث أمن الجيش المنطقة الممتدة من قرية جعيدين شرقا مرورا بهورة الجريات حتى منطقة شعيب الذكر غرباً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق