العناوين الرئيسيةميداني

العراق يطلق عملية “أسود الجزيرة” لملاحقة “داعش” وصولا إلى الحدود مع سوريا

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق انطلاق عمليات أسود الجزيرة لتفتيش صحراء الجزيرة شمال محافظة الأنبار وجنوبي محافظة نينوى وغرب محافظة صلاح الدين وصولاً إلى الحدود الدولية مع سوريا.

وذكرت الخلية في بيان نقلته وسائل إعلامية أن “العملية بإشراف قيادة العمليات المشتركة وستشمل وادي الثرثار، مطار جنيف، سنيسله، جبل المنايف سحول راوه، الشعباني، طريفاوي، وادي العجيج، تلول الطيارات”.

وأضافت الخلية خلال البيان أن “العملية بمشاركة قيادات (عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى والحشد الشعبي والعشائري وبأحد عشر محورا، بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية.”

وأوضح البيان أن “هذه العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق وملاحقة العناصر الإرهابية وإلقاء القبض على المطلوبين”.

وأوضح المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي لـ”سكاي نيوز” أن “العملية انطلقت بناء على معلومات استخباراتية حددت أماكن تواجد عناصر داعش والمناطق الحاضنة”.

وأضاف” أن تنظيم “داعش” استغل جائحة كورونا لتنفيذ عملياته، و هو يتحرك ضمن مجاميع صغيرة مستخدما مواقع التواصل الاجتماعي في عملياته”.

وشن تنظيم “داعش” الإرهابي، خلال الفترة الماضية عدة هجمات مسلحة على مواقع أمنية عراقية، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص.

وكانت القوات العراقية نفذت عملية عسكرية في محافظة ديالى لملاحقة عناصر التنظيم، وفق ما كشفت خلية الإعلام الأمني في العراق، في قرى خليل الحسناوي والبيجات وتل أسمر وأم الكطن وعدة قرى أخرى، نتج عنها تدمير وكرين للتنظيم.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق