العناوين الرئيسيةصحة

الصحة: ارتفاع الإصابات المثبتة بفيروس كورونا ونسبة إشغال غرف العناية نحو 100%

أوضح مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا أن هناك ارتفاعا جديد بأعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا والمثبتة باختبار الـ PCR حيث تم تسجيل أعلى حصيلة خلال شهر نيسان الجاري بعد أيام من استقرار الإصابات بحسب “سانا”.

وبين الدكتور حسابا “أنه منذ بداية الشهر الجاري كان عدد الإصابات في وضع متسطح إلا أنه خلال اليومين الماضيين بدأ لحظ ازدياد في عدد الإصابات حيث تم تسجيل 158 إصابة يوم الخميس وهي أكبر حصيلة يومية تم تسجيلها خلال هذا الشهر وهذا ما يعني أنه لم يتم تجاوز مرحلة الخطر.”

وبمقارنة مع الأيام السابقة كانت محافظتا دمشق وطرطوس تسجل أعلى عدد من الإصابات وفق الدكتور حسابا الذي بين أن الارتفاع الذي حصل بأعداد الإصابات خلال الأيام الماضية كان في محافظة اللاذقية وحمص وحلب والسويداء.

وكشف الدكتور حسابا أن عدداً من الإصابات المسجلة التي تم إجراء اختبار الـ PCR لها وظهرت إيجابية نتيجتها هي من الحالات التي كانت تتم معالجتها في المنازل، مبيناً ان أكثر من مريض وصلوا إلى المشفى ونسبة الأكسجة لديهم 40 بالمئة وهم في حالة حرجة.

ولفت الدكتور حسابا إلى أن أسرة المشافي ممتلئة بالمصابين والحالات المشتبه بإصابتها ونسبة الإشغال في العناية المشددة تتراوح بين 98 و100 بالمئة إلا انه لم تكن هناك حاجة إلى نقل أي مريض خارج محافظته “.

وأشار حسابا إلى توافر جميع المستلزمات الطبية والأوكسجين مع جاهزية تامة للعناصر الصحية لاستقبال جميع الحالات.

ودعا الدكتور حسابا إلى الالتزام بالإجراءات الصحية وارتداء الكمامة كونها السبيل الوحيد لكسر سلسلة العدوى إضافة إلى تطبيق التباعد المكاني والتعقيم المستمر مشدداً على أهمية مراجعة المشفى فور الشعور بأعراض مشابهة لأعراض الإصابة بالفيروس.

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا وفق بيانات وزارة الصحة بفيروس كورونا حتى مساء الخميس 15 نيسان الجاري بلغ 20713 شفيت منها 14469 وتوفيت 1414 حالة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى